كاميرات رقمية في مدرسة بالقبيطة لمراقبة الامتحانات «صور»

> القبيطة «الأيام» خاص

>
بدأت مدرسة الإشعاع العلمي باليوسفين في مديرية القبيطة باستخدام تقنية حديثة لمراقبة الامتحانات والاختبارات الشهرية للطلاب والطالبات في المدرسة من خلال استخدام تقنية الكاميرات الرقمية كأول مدرسة تستخدم هذه التقنية في مراقبة الامتحانات داخل الفصول الدراسية إلى جانب المدرس في الفصل.


وقال عبدالله درهم عبدالغني، وكيل المدرسة، إنه "تم تركيب كاميرات رقمية في الفصول الدراسية لمتابعة ومراقبة الامتحانات والاختبارات الشهرية للقضاء نهائياً على ظاهرة الغش تنفيذاً لتوجيهات مكتب التربية والتعليم".

وأوضح درهم أن إدارة المدرسة جعلت الاختبارات الشهرية شبيهة باختبارات نهاية الفصل الدراسي، من حيث طباعتها وتوزيع الطلاب بشكل مدمج من كل الصفوف وتزويد القاعات الاختبارية هذا العام بتقنية كاميرات مراقبة، مقدمة من صندوق د. حبيب الخيري التنموي، والتي أسهمت في القضاء نهائياً على ظاهرة الغش.

كاميرات رقمية في مدرسة بالقبيطة لمراقبة الامتحانات
كاميرات رقمية في مدرسة بالقبيطة لمراقبة الامتحانات

وقال نبيل عبدالله عبده، مدير المدرسة: "إن مدرسة الإشعاع العلمي تأسست عام 1969م، بجهود مجتمعية، وتتكون من 12 فصلاً دراسياً لا تتوفر فيها مواصفات وشروط الفصول المريحة، شيدت بعد ذلك خمسة فصول في عام 1991م على نفقة (مجموعة هائل سعيد أنعم)".


وأشار مدير المدرسة إلى أن عام 2015م حصلت نقلة نوعية من خلال تفاعل المجتمع والداعمين ورجال الخير، خاصة رجل الأعمال عبدالحكيم ردمان أحمد، رئيس مجلس الآباء والأمهات بالمدرسة، وتم بناء أربعة فصول دراسية بمواصفات جديدة وتزويد المدرسة بطابعة إسكنر ملون وطابعة مكتبية ليزر وطابعة كبيرة شارب لطباعة الكتب الدراسية والاختبارات وتوفير مولد كهربائي قوة 7 كيلو وات وتوفير آلة تغليف المستندات ومكينة لحام لصيانة المستلزمات المدرسية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى