انتقالي لحج ينظم ندوة لتعزيز الوعي الحقوقي والقانوني للمواطن الجنوبي

> الحوطة «الأيام» خاص

> نظمت دائرة حقوق الإنسان والدائرة القانونية بالمجلس الانتقالي بمحافظة لحج، أمس، ندوة حقوقية وقانونية لتعزيز الوعي الحقوقي والقانوني للمواطن الجنوبي في ظل الظروف الراهنة تزامناً مع الذكرى 71 للإعلان العالمي لحقوق الإنسان والذكرى (52) للاستقلال 30 من نوفمبر.

وصدر عن الندوة عدد من التوصيات أهابت بالمنظمات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان بسرعة وقف الانتهاكات الجماعية التي تطال حقوق المواطن الجنوبي، منذ 30 عاماً والتي تمثلت في حروب وقتل وتشريد وتجويع واستخدام السلطة والمال لإشاعة الفوضى وتعطيل النظام ونشر الأمراض والفساد المالي والإداري وتعطيل الخدمات الأساسية كالماء والكهرباء والصرف الصحي والتربية والتعليم والصحة وغيره من المجالات.

وأوصت الندوة التحالف العربي ومجلس الأمن الدولي بوقف الانتهاكات التي يمارسها نظام الشمال بمسميات مختلفة عبر الحملات العسكرية في الضالع وكرش وطور الباحة والمسيمير وأبين وشبوة وسيئون ويستشهد خلالها وبشكل يومي العديد من أبناء الجنوب وتطال المدنيين نساء وأطفالاً وشيوخاً.

كما أوصت الندوة بضرورة حشد الجهود لتنشيط دور المجتمع المدني بشكل فعال للدفاع عن حقوق المواطن من جهة وتعميق البنية المدنية في المجتمع.

ودعت الندوة منظمات المجتمع المدني إلى تبني وسيلة المناصرة والحملات المجتمعية للدفاع عن حقوق وحريات المواطن كونها وسيلة فعالة وسريعة، كما أنها وسيلة للدفاع عن حقوق المجتمع بأكمله.

كما دعت الندوة أيضاً الإعلاميين إلى إيلاء حملات التوعية جل اهتمامهم لكشف مظاهر الفساد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى