الانتقالي: لقاء بروكسل اجتهاد نحترمه لكنه غير ملزم

> عدن «الأيام» خاص

> نفى المتحدث باسم المجلس الانتقالي الجنوبي نزار هيثم أي صفة أو مشاركة للمجلس في اللقاء الذي اختتم أعماله أمس في بروكسل بمشاركة مجموعة من الشخصيات الجنوبية.

وأوضح هيثم أن المجلس الانتقالي امتنع عن المشاركة الرسمية في اللقاء بعد التواصل مع مكتب المبعوث الأممي مارتن جريفيثس الذي أكد أن لا علاقة له بهذا اللقاء لا ترتيبا ولا دعوة أو دعما.

وقال: "سيظل المجلس يشجع ويدعم أي لقاءات يمكن أن تخدم توحيد الصف باتجاه استعادة السيادة على أرضه وبناء الدولة الجنوبية المدنية، وينظر للقاءات التي يُنظمها المعهد الأوروبي للسلام ولغيره من المراكز والمنظمات، على أنها اجتهادات واختيارات شخصية نحترمها، ولكنها غير مُلزمة في نتائجها، لاسيما حينما يكتنف هذه اللقاءات الغموض وعدم الوضوح في الرؤى والأهداف لبعض المدعوين".

وأضاف "يجدد المجلس التأكيد على أن كل جهوده منصبة حالياً في اتجاه تنفيذ مخرجات اتفاق الرياض، الذي وقعه مع الحكومة اليمنية برعاية الأشقاء في المملكة العربية السعودية، بدعم وتأييد من المجتمع الدولي".

وكان المعهد الأوربي للسلام اختتم أمس لقاء في بروكسل شارك فيه كل من: حيدر العطاس، ياسين مكاوي، أحمد صالح العيسي، صالح بن فريد العولقي، عبدالرب السلامي، علي عشال، فادي حسن باعوم، فؤاد راشد، وعدد من الشخصيات الجنوبية، في محاولة للبحث عن منصة جنوبية جامعة، وفقا لتصريحات مشاركين في اللقاء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى