400 طالب وطالبة يتقدمون لرعاية "الطلاب المتفوقين"

> عدن «الأيام» خاص

> أكد مجلس إدارة مؤسسة الأمل التنموية للطلاب المتفوقين بالعاصمة عدن أن خطة المؤسسة للعام المقبل ستشهد تنفيذ عدد من البرامج والفعاليات التي ستشمل الطلاب المستمرين المشمولين برعاية المؤسسة، وأعضاء نادي الأمل للخريجين، وخدمة المجتمع المحلي.

واستعرض المجلس، في اجتماع عقده أمس السبت، آليات تنفيذ خطته للعام المقبل، والصعوبات التي تواجهها وسبل تجاوزها بما يحقق أهداف المؤسسة للارتقاء بالعلم وطلابه ومساعدة الخريجين على رفع قدراتهم التأهيلية وزيادة قدراتهم التنافسية لفرص سوق العمل.

واطلع المجتمعون على إحصائية الطلاب المتقدمين بطلبات الترشح لبرنامج الرعاية للابتعاث الداخلي والذي ناهز عددهم 400 طالب وطالبة من جامعة عدن وجامعة أبين والمعاهد وكليات المجتمع بعدن ولحج وأبين والضالع، منوهاً إلى أن اللجنة المختصة ستقيم طلبات الترشيح وملفاتهم وسيتم اختيار الأفضل فالأفضل وممن تنطبق عليهم شروط الرعاية بالمؤسسة على أن تعلن عن أسماء الطلاب المقبولين خلال الأسابيع المقبلة.

إلى ذلك ثمّن الاجتماع الجهود المبذولة لإنجاز الدليل التعريفي الشامل للمؤسسة الذي تضمن لوائح المؤسسة وإحصائيات عن الطلاب والخريجين الذين رعتهم المؤسسة منذ البدايات الأولى لها حتى الآن، كما تضمن معلومات عن جامعة عدن وجامعة أبين والمعاهد وكلية المجتمع ودليل لهواتف الجامعة والمرافق المهمة والحيوية بعدن.

في سياق متصل، عبّر المجلس عن تقديره العالي لـ د. عمر بن عبد الله بامحسون، رئيس مجلس الإدارة، الذي يدير ويشرف مباشرة على جميع أنشطة المؤسسة ويخصص الكثير من جهده ووقته لإنجاح أنشطتها وبرامجها ودعمها بما يخدم الطلاب وتشجيع تفوقهم العلمي والرفع من محفزات النمو للمجتمع.

ترأس الاجتماع أ. نصر مبارك باغريب نائب رئيس مجلس الإدارة، وحضره كل من د. سليم عمر النجار عضو مجلس الإدارة، وأ. عبد الرحمن عمر بن شعيب مستشار المؤسسة، وأ. فهد ناصر مارمي عضو اللجنة العلمية، وأ. حسين حسن بارحيم عضو اللجنة العلمية، والإخوة أعضاء الإدارة التنفيذية: منى محسن محمد مسؤولة السكرتارية، وأشرف أحمد قطمير مختص شؤون الطلاب، ومحمد عبود سلطان سكرتير مجلس الإدارة، ومريم محمد الأهدل المسؤولة المالية للمؤسسة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى