افتتاح المعرض السنوي السابع عشر للوسائل التعليمية بحضرموت

> المكلا «الأيام» إعلام المحافظة

> افتتح محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، ومعه وكيل وزارة التربية والتعليم مدير عام مكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت أ. جمال سالم عبدون، اليوم، المعرض السنوي السابع عشر للوسائل التعليمية لمدارس البنين بساحل حضرموت بروضة 22 مايو في مدينة المكلا.

العرض ضم سبعة أجنحة موزعة على جناح الوسائل التعليمية، وجناح التجارب العلمية، والحاسوب، والفنون التشكيلية والخط العربي، والمجلات الحائطية، وفن التصوير الفوتوغرافي، والابتكارات، التي أنتجها الطلاب وعرفوا الزوار بمحتواها.

وأشاد البحسني، عقب جولته في المعرض، بمستوى التنظيم والترتيب للمعرض وتميز المشاركات من قِبل كافة المدارس، موجهاً بتكثيف الاهتمام من قِبل إدارة التربية والإدارات المدرسية ومساعدة الطلاب على المشاركة بفاعلية في إنتاج الوسائل التعليمية وتنفيذ التجارب العلمية لما لها من أهمية كبرى في توسيع مدارك الطلاب زيادة مهاراتهم العلمية.

من جانبه، أشار أ. جمال سالم عبدون، وكيل وزارة التربية والتعليم مدير عام مكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت، إلى أن المعرض يهدف إلى رفع الكفاءات وتنمية المهارات الفنية لدى المعلمين والمتعلمين من حيث استخدام الوسائل التعليمية والتقنيات التربوية وكيفية إنتاجها وتوظيفها من أجل رفع المستوى التعليمي والعلمي لدى الطلاب، والذي يتم عبره اكتشاف وتنمية المواهب والقدرات والمهارات لدى المعلمين والمتعلمين من ذوي القدرات والمهارة الفنية على الابتكار وتصميم وإنتاج الوسائل التعليمية البديلة ومن خامات البيئة والسوق المحلية، ومساعدة المعلمين وتشجيعهم على إظهار قدراتهم وإمكانياتهم من خلال عرضها لجميع مدارس المحافظة، وخلق روح التنافس بين المدارس والمعلمين في مختلف مدارس المديريات، وتشجيع المعلمين على إنتاج الوسيلة التعليمية الأمر الذي يؤدي لرفع مستوى العملية التعليمية على أرض الواقع.

بلغ عدد الوسائل المشاركة في المعرض 1300 وسيلة، من 1300 طالب من 150 مدرسة من مدارس مديريات ساحل حضرموت، بما فيها المجمعات التعليمية والمسائية ومدارس الصم والبكم بالمحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى