حضرموت تحتضن الحملة العلاجية الخامسة لقسطرة وجراحة القلب للأطفال

> المكلا «الأيام» إعلام المحافظة

> دشن محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، اليوم بمدينة المكلا، الحملة التطوعية العلاجية الخامسة لقسطرة وجراحة القلب للأطفال بمركز نبض الحياة التابع لمؤسسة أمراض القلب الخيرية والتي تنظم بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وبمشاركة نخبة من أطباء القلب بالمملكة العربية السعودية.

وفي كلمة له في حفل تدشين الحملة، أثنى المحافظ البحسني على الجهود المبذولة من قِبل مؤسسة أمراض القلب الخيرية من خلال تنظيمها حملات جراحة أمراض القلب المجانية التي يستفيد منها المرضى في حضرموت وبقية محافظات الجمهورية وتخفف عنهم معاناة المرض ومشقة السفر إلى الخارج للعلاج وتعفيهم من التكاليف المالية الكبيرة.

وأثنى المحافظ البحسني بالشكر والتقدير الجزيل للمملكة العربية السعودية ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ولكل العاملين في مركز نبض الحياة لأمراض وجراحة القلب ومؤسسة أمراض القلب الخيرية وللأطباء السعوديين واليمنيين العاملين بالحملة، ولكل من ساهم في تحقيق حلم مرضى القلب بالعلاج داخل وطنهم على أيدي أطباء على مستوى عالٍ من التخصص والخبرة والاحترافية.

وقال: "إن حضرموت ومدينة المكلا تفتخر باستضافة هذه المخيمات الطبية النوعية والهامة"، مؤكدا بأن السلطة المحلية بالمحافظة ستقدم كل التسهيلات اللازمة والمطلوبة لتسيير عمل الحملة كما هو الحال في كل الحملات الأربع التي سبقت هذه الحملة.

حضرموت تحتضن الحملة العلاجية الخامسة لقسطرة وجراحة القلب للأطفال
حضرموت تحتضن الحملة العلاجية الخامسة لقسطرة وجراحة القلب للأطفال

من جانبهم، أوضح كل من رئيس مؤسسة أمراض القلب الخيرية محمد عوض باشعيب، ورئيس الفريق الطبي للحملة الخامسة الدكتور عمر التميمي، بأن الحملة التطوعية العلاجية الخامسة لقسطرة وجراحة القلب للأطفال ستجري 90 عملية قلب مفتوح وقسطرة علاجية لأطفال من كافة محافظات الجمهورية اليمنية، وستبدأ إجراء العمليات ابتداء من تاريخ 27 ديسمبر 2019م وحتى الـ 3 من شهر يناير 2020م.

على صعيد آخر، دشن محافظ حضرموت، صباح اليوم السبت، حملة النظافة المجتمعية لأحياء منطقة روكب بمديرية المكلا، المنفذة من قِبل الأهالي بمشاركة من السلطة المحلية وصندوق النظافة والتحسين بمديرية المكلا.


وعبّر المحافظ البحسني في حفل تدشين الحملة عن سعادته بهذه المبادرة المجتمعية التطوعية من قِبل أهالي منطقة روكب، مؤكداً دعم السلطة المحلية لها لتحقق الهدف المرجو، وتجعل من منطقة روكب أنموذجاً رائعاً للمدن الحديثة والنظيفة ليقتدي بها الآخرون.

ودعا المحافظ إلى استمرار الحملة للحفاظ على نظافة المنطقة، واستمرار مثل هذه المبادرات المهمة؛ والتي ترفع من مستوى النظافة، حاثاً صندوق النظافة والتحسين بمنح المزيد من الاهتمام والمتابعة والتفاعل مع المبادرات المجتمعية.

وتهدف الحملة إلى رفع مخلفات البناء والقمامة من جميع الأحياء والمربعات السكنية بمنطقة روكب، على أن يزود كل بيت بأكياس بلاستيكية للقمامة، لتقوم بعد ذلك فرق ميدانية بجمع القمامة بشكل يومي، ويتزامن ذلك مع تنفيذ برنامج توعوي للمواطنين يحث على أهمية الحفاظ على النظافة والبيئة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى