"إعمار اليمن" يناقش احتياج جامعة عدن من المشاريع

> عدن «الأيام» وائل القباطي

> سلّم وفد البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، اليوم، لرئاسة جامعة عدن الدفعة الأولى من حافلات (باصات) نقل طلاب الجامعة، وذلك ضمن مشاريع البرنامج الهادفة لتحسين البنية التحتية والخدمات في البلاد.

وناقش رئيس جامعة عدن د. الخضر لصور، مع وفد البرنامج الذي يضم مدير إدارة المشاريع والدراسات في البرنامج م. حسن العطاس، احتياج الجامعة من المشاريع خصوصاً فيما يتعلق بتجهيز كلية الصيدلة وإعادة تأهيل مطبعة الجامعة، كما أطلعهم على أهم المشاريع والأنشطة الطلابية التي تعتزم الجامعة تنفيذها خلال الفترة القادمة، بمناسبة مرور 50 عاماً على تأسيس جامعة عدن، مثمناً دعم البرنامج للجامعة وللعملية التعليمية في اليمن.

من جانبه، قال م. العطاس: "اليوم (أمس) دشنا باكورة التعاون بين البرنامج وجامعة عدن بتسليم حافلات (باصات) النقل التي ستخفف من معاناة الطلاب، كما بحثنا عدداً من المشاريع وعلى رأسها تجهيز كلية الصيدلة ومبادرة مستدامة في مجال التنمية الزراعية مع كلية الزراعة بالجامعة"، مؤكداً أن البرنامج سيقدم الدعم اللازم بما سيسهم في إنجاح سير العملية التعليمية.

إلى ذلك واصل وفد برنامج إعمار اليمن نزوله الميداني إلى عدد من المؤسسات والمنشئات الخدمية في العاصمة عدن، حيث زار، أمس، محطة كهرباء الحسوة الجديدة التي يتم تشييدها بقدرة 264 ميجا، ومركز الإنزال السمكي والمعهد التقني بالمعلا، والتي يعتزم البرنامج تنفيذ مشاريع تأهيلية وتطويرية فيها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى