مساع لاستعادة دور القوات الجوية في الجيش الجنوبي

> عدن "الأيام" خاص:

> التقى مساعد الأمين العام لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي فضل محمد الجعدي، أمس الأربعاء، في مقر الأمانة العامة، بنخبة من كوادر القوات الجوية والدفاع الجوي الجنوبي في العاصمة عدن.
وناقش اللقاء الصعوبات التي تواجه منتسبي القوة الجوية والدفاع الجوي الجنوبي وسُبل إعادة تفعيل هذا القطاع، وعدم إغفال الدور الهام الذي تضطلع به.

وأكد الجعدي، في اللقاء، على ضرورة إعادة تفعيل نشاط القوة الجوية والدفاع الجوي الجنوبي ومنتسبيه الذين سطروا تاريخاً مشهوداً في الجنوب، واستعادة الدور البارز لهذا الجهاز الهام وكوادره المتخصصة في القطاع العسكري.
وقال إن "الأشخاص ينتهون، ولكن الوطن لا ينتهي ولهذا علينا أن نشد على أيدي بعضنا للحفاظ على تربة هذا الوطن وإعادة التاريخ المجيد لمؤسسة القوة الجوية والدفاع الجوي الجنوبي التي لطالما كانت قنديلاً مضيئاً في سماء المؤسسات العسكرية المتميزة".

وشدد الجعدي على أن المجلس الانتقالي يقف مع الكوادر الجنوبية المتميزة للدفع بها والاستفادة منها ومن خبراتها لإعادة بناء الجنوب واستعادة تاريخه المجيد.

من جانبهم، عبّر الحاضرون عن سعادتهم بهذا اللقاء، مشيرين إلى أن أمامهم هماً كبيراً لإعادة هذا الصرح العسكري المتميز لمكانته الطبيعية عبر كوادره المتخصصة الجاهزة للعمل والتي لطالما قدمت الكثير للجنوب وتاريخه، وكان لمنتسبيه عدة بصمات في المقاومة الجنوبية والدفاع عن الجنوب، وتم إغفال جهودهم خلال الفترة الماضية، وهاهم يسعون ليعودوا مثلما كانوا قوة متميزة يحتذى بها.
العقيد طيار مقاتل  خالد عمر الهتاري صاحب الضربة الجوية الأولى في حرب 1994
العقيد طيار مقاتل خالد عمر الهتاري صاحب الضربة الجوية الأولى في حرب 1994

واستعرض اللقاء الوضع الراهن لكوادر ومنتسبي القوة الجوية والدفاع الجوي الجنوبي وناقش عدداً من المقترحات ذات العلاقة بإعادة تنشيط دورهم وما يمكن تقديمه وتنفيذه من مهام في إطار تخصصهم لتحصين الجنوب من أي محاولات غزو، بالإضافة إلى المشاكل التي يعاني منها منتسبو قطاع الدفاع الجوي والقوة الجوية في الجانب المهني والتنظيمي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى