وفاة 5 أطفال و50 إصابة بالدفتيريا في الوازعية بتعز

> الوازعية «الأيام» هشام عطيري

> قال د. وليد علي الزغير، اختصاصي أمراض باطنية، إنهم استقبلوا خلال الشهرين الماضيين أكثر من 50 حالة مصابة بالدفتيريا في منطقة الوازعية وبعض المناطق المحاذية لها بمديرية المضاربة.

وأشار لـ«الأيام» إلى أن أول حالة تم اكتشافها كانت في منطقة الغيل التابعة لمديرية الوازعية بتعز وحولت إلى المستشفى السويدي الخاص بالأطفال في تعز وتوفيت هناك.

وأوضح أن هناك العديد من الحالات التي ظهرت في القرية المذكورة اشتبه بإصابتها بالدفتيريا، وبعد تحويلها إلى مستشفى الصداقة بعدن، أكدت المستشفى إصابتهم بوباء الدفتيريا.


وكشف د. الزغير عن وجود 5 حالات وفاة بوباء الدفتيريا بمنطقة الوازعية والمضاربة، كانت آخرها أمس الأول الثلاثاء لطفلة تبلغ من العمر 3 سنوات اسمها حنان محمد عبده بمستشفى الصداقة بعدن، وبقية الوفيات هم: قيس عادل عبدالله راشد (12 عاماً) منطقة الرويس التابعة مديرية المضاربة رأس العارة، وفاء مهيوب علي راجح (5 سنوات) منقطة حسي سيف التابعة لمديرية المضاربة رأس العارة، يحيى علي عبده حسن (6 سنوات) غيل بني علي الوازعية تعز، ولميس علي محمد الطلبي (9 سنوات) المشاولة الوازعية تعز.

د. وليد
د. وليد
وقال د. وليد الزغير في تصريحه لـ«الأيام»: "إن وباء الدفتيريا أصبح كابوساً أشد خطراً من قذائف الحوثي لأطفال الوازعية والقرى المجاورة لها من مديرية المضاربة رأس العارة"، داعياً إلى ضرورة مكافحة هذا المرض حتى لا يصبح جائحة تنتشر إلى مناطق أخرى.

وناشد د. الزغير الجهات المعنية بتكثيف حملات التطعيم في المناطق التي ينتشر فيها الوباء ومتابعة اللقاح الروتيني في الثلاثة الأشهر الأولى من العمر، داعياً الآباء بتطعيم أطفالهم ومتابعة الجرع الروتينية من التطعيم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى