مشروع خاص بتوعية أطفال عدن ولحج من بصمة حياة

> عدن «الأيام» خاص

> عقدت مؤسسة بصمة حياة للأعمال الإنسانية بعدن لقاءً تنسيقياً للبدء بمشروع التوعية الخاص بالأطفال ومداراة مأساتهم الناجمة عن الحرب.
وفي اللقاء تمت التوصية بضرورة إيصال صوت الطفل والقضاء على السلوك الذي يرمي إلى استهداف الأطفال واستغلالهم بما في ذلك فئات الصم والبكم والمتسولين والأيتام والمتسربين من المدارس.

وبينت المؤسسة التي أطلقت حملتها الترويجية للمشروع المستمر حتى 20 من الشهر الجاري والمنفذ بالتعاون مع عدد من المنظمات الدولية، أن المشروع يرمي مجمله إلى النزول الميداني وعملية الرصد بمحافظتي عدن ولحج والشروع في تقديم التوعية والدعم النفسي، وكذا المساعدات التي تقدمها المؤسسة بحسب حاجة الفئة، حيث ستقام الحملة التي يجري الإعداد لها في مديريات المحافظات المذكورة على أن ينفذ المشروع من خلال فرق خاصة بالمؤسسة في المدارس والمخيمات.

وخلال اللقاء أوضح مدير المؤسسة خالد حسن أن فئة الأطفال النازحين تشكل أكثر الفئات المستهدفة في المشروع.
وتعمل مؤسسة بصمة حياة مع منظمات دولية كمنظمة أدره وDRC وRIC، ويعود تاريخ إنشائها إلى العام 2015م، أي بواقع خمس سنوات عمل بالمحافظات اليمنية المحررة في عدد من المجالات، خاصة في المجال الصحي.
حضر اللقاء أعضاء المؤسسة إلى جانب د.حميدة محمد زيد مدير عام الصحة الإنجابية، وأ.ليزا علوي محمد منسق المنظمات الدولية والمحلية بمديرية تبن بلحج وعدد من وسائل الإعلام.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى