محافظ لحج يوجه باستغلال رواتب المعلمين المنقطعين لتوظيف آخرين

> الحوطة «الأيام» خاص

>
دعا اللواء أحمد عبدالله تركي، محافظ لحج، القيادات التربوية بالمحافظة إلى اتخاذ قرار بوقف العمل بالمعلم البديل في مدارس المحافظة باعتبارها ظاهرة خطيرة يجب الوقوف أمامها بجدية. وأشار إلى أن تجربة مجمع السعيد التربوي بمديرية تبن بوقف عمل المعلم البديل وانتظام التعليم فيه أعطاهم دافعاً للعمل على تصحيح الأوضاع في كل المديريات.

وقال محافظ لحج، خلال لقاء عقد أمس بمدينة الحوطة، جمع العديد من القيادات التربوية من مديريات لحج: "إن قيادة السلطة المحلية تعمل على تصحيح الأوضاع في كل المديريات"، معلناً تشكيل لجان من السلطة المحلية ومكتب التربية والتعليم بالمحافظة والشؤون القانونية والمالية والصحة، لحصر المنقطعين والمتقاعدين والموظفين المستمرين بأداء عملهم وفقاً لكشوفات الرواتب، على أن يتم توريد رواتب المنقطعين للبنك والاتفاق على كيفية الاستفادة منها في التعاقد مع معلمين متخصصين يقومون بسد العجز في بعض المديريات.

وشدد تركي على العمل وفق اللوائح المنظمة لمجالس الآباء والأمهات المعتمدة من وزارة التربية والتعليم، على أن تورد للبنك أي مبالغ مالية تقدم كدعم من قبل الآباء للمدارس، ويتم الصرف تحت مسؤولية مدير المدرسة ومدير إدارة التربية والتعليم ومدير عام المديرية ومدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة.
من جانبه رحب د. محمد سعيد الزعوري، مدير عام مكتب التربية بالمحافظة، بقرار المحافظ بتشكيل لجنة للنزول للمديريات وحصر المعلمين والموظفين المنقطعين والمتقاعدين والاستفادة من رواتب المنقطعين في دعم العملية التعليمية نظراً لتوقف التوظيف، من خلال تأسيس صندوق تورد إليه رواتبهم ويتم التعاقد مع معلمين للعمل بدلاً منهم.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى