كلاب تنهش رضيعا حتى الموت في مستشفى بالهند

> نيودلهي «الأيام» الشرق الأوسط أونلاين:

>  أغلقت الشرطة الهندية مستشفى خاصاً، واتهمت الموظفين فيه بـ «القتل الخطأ» بعد أن نهش كلاب ضالة رضيعاً حديث الولادة حتى الموت داخل غرفة العمليات.
وكان الرضيع عمره ثلاث ساعات قد تعرض لهجوم من قبل مجموعة من الكلاب، التي دخلت المستشفى من نافذة، قبل أن يسمع أقاربه، الذين كانوا يتجولون داخل المستشفى في وقت مبكر أول من أمس، أصوات الكلاب وهي تنهش الرضيع.

ووقع الحادث في المستشفى الواقعة في منطقة فاروجاباد، على بعد 110 أميال (180 كم) من لكناو، عاصمة ولاية أوتار براديش في الهند.
وذكرت الشرطة أن المولود الجديد أصيب بجروح في جميع أنحاء جسمه، ويتوقع صدور تقرير بعد الوفاة لتأكيد السبب الدقيق للوفاة، حسب ما ذكرت صحيفة «جارديان» البريطانية.

وقال ضابط التحقيق في الواقعة، فيد براكاش باندي: «زعمت الأسرة أن الرضيع ترك دون مراقبة داخل غرفة العمليات مع فتح النوافذ، مما أدى إلى هجوم الكلاب»، مضيفاً: «نحن بانتظار تقرير ما بعد الوفاة قبل أن تجري أي عمليات اعتقال أي موظف بالمستشفى جراء الواقعة».
وقالت العائلة إن المسؤولين في مستشفى أكاش جانجا أخبروهم في البداية أن الطفل وُلِد ميتاً، وعندما اعترضت الأسرة وطلبت إثباتاً لذلك، عرضت إدارة المستشفى على أقارب الرضيع المتوفى المال للتكتم على الأمر.

وقالت السلطات إن المستشفى كان يعمل من دون ترخيص، وقد يواجه عقوبات تتعلق بالعمل بشكل غير قانوني.
جدير بالذكر أن الهند بها أكثر من 30 مليون كلب ضال، ويموت نحو 20 ألف شخص كل عام بسبب الإصابة بداء الكلب، أي ما يقرب من 35 في المائة من الوفيات العالمية الناجمة عن هذا الفيروس.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى