رئيس الوزراء: لدينا خطط لتوفير نظام مواصلات لطلاب وطالبات بعض الجامعات

> عدن «الأيام» خاص

> قال دولة رئيس مجلس الوزراء، د. معين عبدالملك، إن الحكومة وضعت خططاً، بتوجيهات من فخامة رئيس الجمهورية لتوفير نظام مواصلات للطلاب والطالبات في بعض الجامعات لتسهيل عملية التنقل وتحفيز الطلاب على التحصيل العلمي.
وأشار إلى الدور الحيوي للجامعات والنخب الأكاديمية في رفع مستوى الوعي المجتمعي تجاه مختلف القضايا.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس الوزراء د. معين عبدالملك، اليوم الأربعاء في العاصمة المؤقتة عدن، برئاسة جامعة حضرموت، د. محمد خنبش، لمناقشة سير العملية التعليمية والأكاديمية في الجامعة، والاحتياجات والمتطلبات القائمة في مختلف الجوانب، وآليات تلبيتها وفقاً للإمكانات المتاحة.

واستمع رئيس الحكومة، من رئيس جامعة حضرموت وأعضاء رئاسة الجامعة، إلى شرح حول سير العملية التعليمية والأكاديمية في الجامعة، التي تضم 15 كلية في مختلف التخصصات، كما استمع إلى هموم بعض الأستاذة وأعضاء هيئة التدريس.

هذا واطلع د. معين عبدالملك، على احتياجات ومتطلبات الجامعة في تطوير البنى التحتية، وتوفير الموازنات التشغيلية لكلياتها وأقسامها المختلفة والمستشفى الجامعي، وتوظيف أوائل الخريجين والمتعاقدين.
وشدد رئيس الوزراء على ضرورة التركيز على جودة التعليم والاعتماد الإكاديمي في الجامعات والمخرجات النوعية التي تلبي احتياجات التنمية وسوق العمل، مؤكداً حرص الحكومة على الاستثمار في التعليم الجامعي بما يسهم في تطور المجتمعات المحلية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى