انعقاد المؤتمر التأسيسي لنادي القضاة الجنوبي بالضالع

> الضالع «الأيام» محمد صالح حسن

> عقد، أمس، بقاعة كلية التربية بالضالع المؤتمر التأسيسي لفرع نادي القضاة الجنوبي بالمحافظة، تحت شعار "بكلمة الحق نعزز الهوية الجنوبية ونضيء الجنوب.. فضاءً وطنياً وإنسانياً".

وألقى القاضي علي الحصيني كلمةً ترحيبية باسم اللجنة التحضيرية، رحب من خلالها بالضيوف الحاضرين والقضاة المشرفين من المكتب الفني، وأشار فيها إلى أعمال الإعداد والتحضير التي تم إنجازها برئاسة القاضي جلال المرفدي، وبإشرافه المباشر، في سبيل سير جلسات المؤتمر بسلاسة ونجاح.

من جانبه أشار القاضي جلال عبيد المرفدي، رئيس نيابة الاستئناف بمحافظة الضالع، إلى أن جملة من الصعوبات ترافق سير العمل القضائي، داعياً إلى تضافر جهود السلطة القضائية، والجهود المؤسسية الأمنية والمدنية والمجتمعية.


كما ألقيت كلمة المجلس الانتقالي الجنوبي بالضالع، ألقاها أمينه العام عبدالحميد طالب، هنأ من خلالها الجمعية العمومية بهذا الحدث الكبير، كخطوة لتعزيز العدل وتقويض السلبيات ومختلف صور الظلم.

وفي ختام الجلسة الافتتاحية ألقى القاضي ناظم باوزير، عضو المكتب الفني لنادي القضاة الجنوبي، كلمة جاء فيها: "إن انعقاد المؤتمر التأسيسي لفرع نادي القضاة الجنوبي في الضالع، وقبله في حضرموت ولحج، يأتي في إطار خطة إتمام إنشاء فروع نادي القضاة الجنوبي، وتحقيق الأهداف التي أُنشِئ النادي من أجل تحقيقها".

بعد ذلك، عُقدِت جلسة الأعمال، حيث أسفرت عن انتخاب هيئة إدارية (مكتب تنفيذي فرعي) بآلية التزكية، مكونة من خمسة قضاة 2 من المحاكم، و3 عن النيابات وهم: محمد قائد المحرابي رئيساً للشئون المالية، عبده محمد مقبل، أميناً عاماً، أحمد علي ناصر، شئون الأعضاء، مختار محمد القاسمي، مسؤول شئون التدريب، توفيق عبدالله قاسم، المسؤول الإعلامي.

كما جرى بنفس الآلية انتخاب 9 قضاة مندوبين، 4 عن المحاكم، و5 عن النيابات العامة إلى مؤتمر نادي القضاة الجنوبي الأعلى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى