مكتب الثقافة بردفان يعاني إهمال السلطات

> ردفان «الأيام» وضاح الحالمي

> قال مدير مكتب الثقافة بردفان، ثابت بن ثابت الجهوري، إن الجانب الثقافي بردفان يعاني الإهمال ولا توليه السلطة المحلية سواء في المديرية أو المحافظة أي اهتمام.

وأضاف الجهوري يصف حال مكتب الثقافة بردفان: "إن المكتب غير مؤهل أن يكون مكتباً تنفيذياً تابعاً للسلطة المحلية، فهو يفتقر إلى أبسط مقومات العمل المكتبي ويحتاج إلى تأثيث وعامل نظافة"، مبيناً أن "الموجود حالياً هو عبارة عن معرض يحتوي على صور تاريخية تم وضعها في حيطان المكتب بجهود الإدارة لتجسد نضال شعبنا الجنوبي الثائر وثوار أكتوبر على وجه الخصوص، إضافة إلى صور أخرى وأدوات تقليدية تحاكي الموروث الشعبي للجنوب".


وأشار الجهوري في حديثه إلى الصعوبات التي يواجهها المكتب في الجانب المالي، موضحاً أن عدم تجاوب القيادات العسكرية الجنوبية والسلطات المحلية والشخصيات المدنية في ردفان زاد من صعوبة العمل الذي يجري بجهود ذاتية، ودليل عدم اهتمام القادة بهذا الجانب. مشيرا إلى الجهود التي بذلت من قِبلهم لاستعادة متحف ردفان التاريخي وتحويل الصور وكل ما يخص التاريخ النضالي لردفان إليه، ليكون جزءاً من الثقافة لكن بلا جدوى.

وكشف ثابت عن وجود الكثير من الموهوبين في ردفان الذين هم بحاجة إلى من يقوم بتشجيعهم قائلاً: "نحن في مكتب الثقافة كانت لدينا أفكار وخطط لتطوير الجانب الثقافي في ردفان عبر اكتشاف المواهب وإبرازها، لكن هذا يعتمد على الدعم"، مؤكداً بأنهم حتى اللحظة لم يحصلوا من السلطات المحلية إلا الشيء القليل قدمه المجلس الانتقالي في افتتاح معرض الصور لكنه غير كافٍ.

ويقع مكتب الثقافة في مقر السلطة المحلية بردفان ويديره ثابت بن ثابت الجهوري، الذي يترأس أيضاً الدائرة الثقافية بالمجلس الانتقالي بردفان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى