حالة طوارئ بعد انتشار «المكرفس» في المعلا

> عدن «الأيام» خاص

> ذكر سكان في مديرية المعلا بالعاصمة عدن، أن مرضاً انتشر بين المواطنين بشكل ملحوظ، مسبباً حالة من الخوف والهلع، ما دفع السلطات المحلية بالمديرية إلى إعلان حالة طوارئ.

وبحسب إفادات، فإن أعراض المرض الذي أطلق عليه شعبياً تسمية "المكرفس".. تشبه أعراض الملاريا، غير أن الفرق الوحيد بينهما هو أن هذا المرض يبدأ بحمى شديدة وآلام في المفاصل يضحى المريض المصاب به غير قادر على الوقوف أو المشي، "ومن أعراضه كذلك الإرهاق الشديد والتعرق، حمى مفاجئة فوق 39 درجة، وآلام في المفاصل والعضلات، والتهاب العيون وينجم عنه احمرار العيون ووجع خلفها، وصداع شديد مع دوخة مستمرة، وغثيان وطرش، وأحياناً إسهال وألم في البطن والرجفة".

وقد يستمر هذا المرض وفقاً للأطباء نحو ستة أشهر، ويصيب في أحيان كثيرة العظام وتهشهشها مما يضطر المريض لعلاج العظام لفترة لا بأس بها، موضحين بأن المرضى الذين يظهر على جلودهم احمرار وطفح جلدي مع وجود حكة يمتلكون الفرصة من التخلص منه في فترة قصيرة قد لا تزيد عن أسبوع واحد فقط.

مدير عام المعلا، فهد مشبق، أعلن حالة الطوارئ في المديرية ورفع مستوى حالة التأهب، موجهاً المجمع الصحي في المديرية بالعمل على مدار 24 ساعة، لتقديم الرعاية الصحية للمواطنين، إضافة للقيام بعملية الرش الضبابي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى