وزير التخطيط والتعاون الدولي يناقش البرنامج الاستثماري لوزارة الأشغال

> عدن «الأيام» خاص

> ترأس وزير التخطيط والتعاون الدولي، د. نجيب العوج، اليوم، اجتماعاً موسعاً ضم قيادة وكوادر وزارة الأشغال العامة والطرق وصندوق صيانة الطرق، لمناقشة البرنامج الاستثماري لوزارة الأشغال العامة والطرق للعام الجاري 2020م.

وأشار د. العوج إلى أن الهدف من زيارته هو دعم وتعزيز دور وزارة الأشغال العامة والطرق، ومناقشة برنامجها الاستثماري لـ 2020م المقدم لوزارة التخطيط والتعاون الدولي، منوهاً بأهمية تأهيل وتدريب كوادر الوزارة داخلياً وخارجياً بما يتلاءم ودورها المستقبلي في إعادة الإعمار.

كما أشاد العوج بدور الوزارة في إنشاء وحدة تنفيذية للمشروعات الممولة دولياً واختيارها لكوادرها عن طريق الإعلان في الصحف اليمنية واتباع إجراءات الحكم الرشيد كالشفافية، مؤكداً على ضرورة حل أية صعوبات أو مشاكل تعترض سير تنفيذ المشروعات بشكل عام والمشروعات الممولة دولياً على وجه الخصوص.

واستعرض م. سامي باهرمز، نائب رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق، خلال الاجتماع منجزات الصندوق خلال العام الماضي للعام الحالي 2020م.

كما تطرق المجتمعون للعديد من المشروعات المنجزة خلال العام المنصرم، ومستوى تنفيذ المتعثرة منها منذ اندلاع حرب الانقلابيين الحوثيين، وضرورة استيعاب تلك المشروعات المتعثرة ضمن البرنامج الاستثماري للعام الحالي 2020م، وتنفيذها استناداً لأولويات وأهمية تلك المشروعات لكل محافظة، وكذلك ضرورة قيام الحكومة بمعالجة أضرار الكوارث الطبيعية التي باتت تتكرر مرات عديدة سنوياً، وأهمية إصدار قرار جمهوري بإنشاء هيئة أو صندوق لإدارة المخاطر والكوارث الطبيعية في اليمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى