في ظل الإضراب الجامح.. إدارة التربية بيافع سرار تتفقد سير العمل بالمدارس

> سرار «الأيام» خاص

>  نفذت صباح أمس قيادة إدارة التربية والتعليم بمديرية سرار يافع محافظة أبين، زيارة تفقدية لمدرستي المجزع، ومحمد عبد عبدالله للبنين، للاطلاع والاطمئنان على سير العمل خلال الفصل الدراسي الثاني لعام 2020م.

وخلال الزيارة، اطلع مدير مكتب التربية والتعليم بسرار فوزي محمد علي المخيري، ومرافقوه على سير العمل في مدرسة محمد عبد للبنين، حاثاً أبناءه الطلاب على بذل المزيد من الجد والاجتهاد وعلى التحلي بالأخلاق الفاضلة واحترام آبائهم المعلمين.

إلى ذلك ترأس المخيري اجتماعاً موسعاً بالمدرسة، ضم معلمي الصندوق الاجتماعي للتنمية فرع محافظة عدن، جرت خلاله مناقشة جملة من الأمور ذات الصلة المباشرة بالعمل التربوي، أهمها الالتزام والانضباط، والتوزيع العادل لحصص المعلمين الثابتين.

وأثنى المخيري بكلمة له في الاجتماع على الجهود التي يبذلها المتعاقدون في المدرسة خدمةً للطلاب في ظل الظروف الصعبة التي حدثت بسبب الإضراب الشامل.

وقال: "إن جميع المدارس بسرار قطعت خلال الفصل الدراسي الثاني مشواراً كبيراً بالعمل والتدريس لم تقطعه أية مدارس أخرى بالمحافظة"، داعياً إلى مضاعفة جهود متعاقدي مدرسة محمد عبد التي تعد المدرسة الأم كونها تقع في قلب المديرية، ومحاذية لمكتب التربية والتعليم بيافع سرار.

من جانبه، تحدث في الاجتماع المستشار التربوي بمكتب التربية بأبين شيخ النوباني، داعياً المتعاقدين إلى الحرص على الانضباط بالعمل وعلى استيعاب توجيهات وتعليمات موجهي التربية بالمديرية، لكونهم الجهة الأكثر فهماً للوضع، فقد بادروا بالحضور والمتابعة والإشراف، رغم الإضراب الذي عصف بمدارس الجنوب بشكل عام، كما ثمن دور كافة متعاقدي الصندوق بسرار الذين حلوا بديلاً من المعلمين الرسميين في قيادة المدارس بمديرية سرار.

إلى ذلك قام رئيس قسم الإعلام التربوي بالمديرية، صالح البخيتي، بتفقد سير العمل في مدرسة المجزع، مثمناً عالياً الانضباط الذي تشهده العملية التعليمية بالمدرسة والجهود الكبيرة التي يبذلها متعاقدو الصندوق في مدرسة المجزع في سبيل تعزيز الواقع التربوي في تحدٍّ واضح للظروف التي يمرون بها جراء أزمة الإضراب الجامح بالجنوب بشكل عام.

وتأتي هذه الزيارة ضمن إطار المتابعة الميدانية التي تجريها إدارة التربية بسرار والصندوق الاجتماعي للتنمية فرع محافظة عدن، لمتابعة سير العمل في المدارس التي يعمل فيها المتعاقدون.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى