بن بريك: جاهزون لإدارة الجنوب إن تعثر تنفيذ اتفاق الرياض

> «الأيام» غرفة الأخبار

> قال رئيس الجمعية الوطنية بالمجلس الانتقالي الجنوبي، اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك، إن الانتقالي ملتزم ببنود اتفاق الرياض حتى الخامس من فبرير القادم، مؤكد أن المجلس لديه القدرة لإدارة الجنوب في حال انتهت فترة الاتفاق دون أن تنفذ الشرعية اليمنية ما عليها في الجانب العسكري والسياسي.

وأضاف بن بريك، في حوار مع صحيفة الفجر المصرية: "نحن ملتزمون حتى 5 فبراير، وهي المدة الممنوحة لتنفيذ الجانب الأمني لاتفاق الرياض، ولكن الاستمرار في السكوت فرصة لتمادي جماعة الإخوان وحزب الإصلاح في تعدياتهم وزيادة الإرهاب وهو ما لن نقبل به، وهناك اتفاق مع التحالف ورباعية القوى الدولية، إذا لم تنفذ الشرعية الاتفاق سيقوم المجلس الانتقالي بإدارة الجنوب".

وتابع: "لدينا مشروع متكامل للسلم والاستقرار وفرض الأمن ومحاربة الإرهاب، ومن أجل إدارة الدولة، وهناك لجان متخصصة تضم قانونيين واجتماعيين واقتصاديين لآلية إدارة دولة الجنوب، من أجل إنهاء الحرب وإنهاء سطوة أمراء الحرب".

وأكد بن بريك أن "الإصلاح فقد البوصلة لأن الدول دائمة العضوية بمجلس الأمن اتفقت على إيقاف الحروب والدخول في حوار للقضاء على عنترية الإخوان المسلمين وإنشاء دول على أساس ديمقراطي كل المسائل مفتوحة، وقريباً سينتهي سيناريو الإخوان من الجنوب، فالتحالف والعالم كله يشهد ارتفاع سعر الصرف لخمس أضعاف والخدمات السيئة في الكهرباء وباقي الخدمات".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى