"كير" تدعم قطاعا التعليم والصحة بمسيمير لحج

> المسيمير «الأيام» خاص

> التقى مدير عام مديرية المسيمير بمحافظة لحج، حاميم محمد سعيد الحوشبي، بوفد زائر من منظمة "كير" الدولية لمناقشة تدخلات المنظمة في الجوانب الخدمية والإغاثية ودورها في دعم وإسناد وتنفيذ المشاريع التنموية والإنسانية بالمديرية.

وأبدى الحوشبي استعداد قيادة السلطة المحلية بالمديرية لتسهيل مهام منظمة كير من جميع النواحي وتوفير كافة الأجواء الملائمة لإنجاح أعمالها هي وغيرها من المنظمات الداعمة التي تتبنى المشاريع الإنسانية الملامسة لاحتياجات المواطنين، مثمناً الجهود المبذولة من قبل القائمين على منظمة كير والمتمثلة في دعم قطاعي التعليم والصحة بأجهزة تبريد (ثلاجات) وبمنظومات طاقة شمسية، بالإضافة إلى تبنيها مشروع النقد مقابل العمل بمديرية المسيمير.

من جانبه أشاد صقر الحاج، ممثل منظمة كير، بتجاوب مدير عام مديرية المسيمير وتسهيلاته لكافة الإجراءات والمقترحات المقدمة وذلك في سبيل تسهيل عمل المنظمة بالمديرية، مشيراً إلى أن كل ذلك سوف يسهم في التخفيف من معاناة شريحة واسعة من أبناء المجتمع في هذه المديرية النائية التي تعاني الفقر والمرض.

على صعيد متصل أوضح المستشار عبد الغفور العمادي، مدير إدارة التربية والتعليم، بأنه ناقش مع وفد منظمة كير جملة من القضايا والمواضيع ذات الصلة بالعمل في جانب التربية من بينها أوجه تدخلات المنظمة في دعم القطاع التربوي والتعليمي بالمديرية.

وأكد العمادي أن منظمة كير تدخلت لدعم قطاع التعليم بمشروع الطاقة الشمسية وفق ضوابط وشروط ومعايير عملها المعروفة، وهي الكثافة الطلابية في المدارس المطلوب التدخل فيها، مشيراً إلى أنه قد جرى الاتفاق مبدئياً لدعم مدرسة (نجيب) للتعليم الأساسي والثانوي ومدرسة (عباس) بعاصمة المديرية ومدرسة (عمر بن العاص) أساسي وثانوي في مركز جول مدرم و(الإيمان) في مركز مكيديم و(علي بن أبي طالب) أساسي وثانوي في مركز مخران و(الانطلاق) أساسي في مركز وادي الفقير، بمنظومات طاقة شمسية.

حضر اللقاء أنيس حسن قائد، منسق عمل المنظمات والهيئات الدولية بالمديرية، وأحمد الحيمدي مدير مكتب النقل، وأحمد فضل حيدرة مسؤول قسم التحصين بمكتب الصحة بالمسيمير، وجهاد يونس مرافق مدير عام المديرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى