كأس اسبانيا : برشلونة للتعويض وريال مدريد للتأكيد

> مدريد «الأيام» أ . ف . ب :

> * يملك برشلونة فرصة تعويض خسارته أمام فالنسيا السبت الماضي في الدوري الإسباني لكرة القدم، وذلك عندما يستضيف ليجانيس الخميس المقبل في ختام الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس الملك .. في المقابل يسعى ريال مدريد لتأكيد انتصاراته المتتالية في الآونة الاخيرة والتي خولته انتزاع صدارة الليجا وذلك عندما يحل ضيفاً على ريال سرقسطة من الدرجة الثانية غداً الأربعاء.

* ويُفتتح الدور ثمن النهائي (اليوم الثلاثاء) بلقاء تينيريفي من الدرجة الثانية مع أتلتيك بلباو، في اختبار سهل للأخير (تاسع الليجا)، ويمني برشلونة النفس باستغلال عاملي الأرض والجمهور لمواصلة مشواره في مسابقة الكأس التي فشل في الموسم الماضي التتويج بها للمرة الخامسة على التوالي بخسارته أمام فالنسيا في المباراة النهائية.

* كما يرغب برشلونة في مصالحة جماهيره بعد خسارته أمام فالنسيا صفر - 2 السبت في المرحلة الحادية والعشرين والتي كلفته التنازل عن الصدارة لصالح شريكه السابق غريمه التقليدي ريال مدريد .. وحقق برشلونة فوزين بشق النفس بقيادة كيكي سيتيين ، كان الأول على حساب ضيفه غرناطة 1 - صفر في الدوري، والثاني على حساب مضيفه إيبيزا من الدرجة الثالثة 2 - 1 في دور الـ 16 لمسابقة الكأس، ويبدو برشلونة مرشحاً فوق العادة، للتخلص من عقبة ليجانيس صاحب المركز الاخير في الدوري، مشاركة مع النادي الكاتالوني الثاني إسبانيول، خصوصاً وأنه تغلب عليه في عقر داره 2 - 1 في 23 نوفمبر الماضي، لكن مباريات الكأس تحفل عادة بالمفاجآت أمام الفرق الكبرى التي تفضل الدفع بالبدلاء لإراحة الأساسيين ترقباً للإستحقاقات المهمة أبرزها دوري أبطال أوروبا، كما أن ليجانيس نجح في إرغام مضيفه أتلتيكو مدريد على التعادل السلبي الأحد الماضي في ختام المرحلة الحادية والعشرين.

* ويحل ريال مدريد المتصدر الجديد لليجا ضيفاً على ريال سرقسطة رابع الدرجة الثانية لتأكيد انتصاراته المتتالية، في الآونة الأخيرة في مختلف المسابقات والتي رفعها إلى (ستة انتصارات) بتغلبه على مضيفه بلد الوليد 1 - صفر الأحد في ختام المرحلة الحادية والعشرين من الدوري.
* ويحل فالنسيا حامل اللقب ضيفاً على (فريق كولتورا ليونيسا) من الدرجة الثالثة، والذي أقصى أتلتيكو مدريد من الدور الـ 16.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى