الأمم المتحدة تكرم د. عمر بامحسون وتمنحه لقب سفير النوايا الحسنة

> القاهرة «الأيام» خاص

> كرمت الفيدرالية الدولية لأصدقاء الأمم المتحدة اليوم بالقاهرة د. عمر بن عبدالله بامحسون، مؤسس ورئيس مؤسستي الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين، والأمل التنموية للطلاب المتفوقين، والشخصية الخيرة، بدرع منظمات الأمم المتحدة، وبمنحه لقب سفير للنوايا الحسنة، بوصفه أحد أبرز الشخصيات المؤثرة في الوطن العربي وشمال أفريقيا للعام 2019م.

ويأتي التكريم الأممي لـ د. بامحسون نظيراً لجهوده في دعم طلاب العلم والتفوق الدراسي منذ ما يزيد عن ثلاثين سنة، وتكريسه حياته لخدمة طلاب العلم وتنمية المجتمعات تعليمياً وتدريبياً وتنموياً واجتماعياً وثقافياً.

يذكر أن د. عمر عبدالله بامحسون يعد مؤسس مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين، وعددا من المؤسسات الخيرية والتنموية والتعليمية العاملة في اليمن (مؤسسة الأمل التنموية للطلاب المتفوقين، ومؤسسة الأمل للتنمية، ومؤسسة الطبيب الزائر، ومؤسسة الخريجين، ومؤسسة الأمل الاجتماعية الثقافية النسوية)، وإشرافه المباشر على عدد من الوسائل الإعلامية كمجلة "شعاع الأمل"، وموقع الأمل الإلكتروني، وإذاعة الأمل (F M)، والفرق التطوعية الخيرية الاجتماعية والتنموية.

وقد تم تكريم بامحسون في الاحتفائية التكريمية التي أقامتها الفيدرالية الدولية لأصدقاء الأمم المتحدة، أمس، في العاصمة المصرية القاهرة بحضور السفيرة نورية الحمامي سفير اليمن لدى منظمة التعاون الإسلامي بجدة، ود. سعيد سليمان الشماسي نائب وزير النفط والمعادن عضو مجلس أمناء مؤسسة الصندوق الخيري، وأشرف الشيتي عضو مجلس أمناء مؤسسة الصندوق الخيري.


وأوضح مصدر في الفيدرالية الدولية للأمم المتحدة أن "تكريم هذا الرجل المعطاء ومنحه لقب سفير النوايا الحسنة للمنظمة جاء لخدمته للإنسانية جمعاء دون استثناء منذ زهرة شبابه التي وهبها لله تعالى، والذي لم يتوان لحظة واحدة في خدمة المجتمع وتنميته في كافة نواحي الحياة التعليمية والتدريبية والتنموية والاجتماعية".

هذا، وقد منحت الفيدرالية الدولية لأصدقاء الأمم المتحدة محمد آدم رمضان سكرتير مؤسس مؤسسة الصندوق الخيري، وقرشي عوض المستشار بمؤسسة الصندوق الخيري العضوية في المنظمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى