بهدف بنزيما.. ريال مدريد يتخلص من عقدة أتلتيكو ويحلق بالصدارة

مدريد «الأيام» متابعات

حقق متصدر الدوري الاسباني ريال مدريد فوزاً ثميناً على ضيفه وجاره أتلتيكو مدريد ، بهدف دون رد ، في مباراة (الديربي) مساء اليوم السبت والتي أقيمت في إطار منافسات الجولة 22 من المسابقة .. وانتهى الشوط الأول من اللقاء الذي أقيم على ملعب (سانتياجو برنابيو) بدون أهداف ، واستمرت النتيجة على حالها ، لغاية الدقيقة 56 ، عندما نجح (الفرنسي كريم بنزيمه) في هز شباك حارس المرمى يان أوبلاك معلناً هدف الفوز في اللقاء الذي سيطر (ريال مدريد) على 65 في المئة من مجرياته وحظي بعدة فرص خطيرة للتسجيل.

 * وبهذه النتيجة حلق (ريال مدريد) بصدارة الليجا رافعاً رصيده إلى 49 نقطة متقدماً بفارق ست نقاط مؤقتاً على غريمه التقليدي ووصيفه (برشلونة) في حين تجمد رصيد (أتلتيكو) عند 36 نقطة مستقراً في المركز الخامس في الترتيب.

 * ونجح ريال مدريد بهذا الفوز في فك عقدة أتلتيكو مدريد في الليجا ، والتي استمرت منذ 2012 م على ملعب سانتياجو برنابيو ، وفشل الريال في تحقيق أي فوز على ملعبه في لقاءات ديربي الليجا في آخر 6 مباريات أقيمت قبل مواجهة اليوم ، حيث خسر في 3، وتعادل في مثلها .. وكان آخر فوز للملكي على أتلتيكو مدريد في الليجا بملعبه يوم 1 ديسمبر 2012.

 * من جهة أخرى .. وبحسب شبكة "أوبتا" للإحصائيات ، فإن هدف المباراة الوحيد هو الأول لبنزيما في شباك فريق نادي أتلتيكو مدريد على ملعب سانتياجو برنابيو في جميع المسابقات .. وأوضحت الشبكة أن بنزيما سجل هدفه الأول في الديربي على ملعب الريال ، بعد 16 مباراة و34 تسديدة.

 * وبعد المباراة أعرب الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد عن سعادته ، بالانتصار في الديربي ، ضد الجار أتلتيكو مدريد ، وقال خلال تصريحات نقلتها صحيفة "ماركا" الإسبانية : " لم أكن أحب استبدال إيسكو وتوني كروس ، لكن الأمر كان يتعلق بمسؤوليتي فقد كان علينا التغيير ، لم أكن راضيًا عما رأيته في الملعب حيث كنت أبحث عن المزيد من الضغط ، وهذا لم يكن خطأ اللاعبين ، بل كان خطأي .. نحن فريق جماعي ، وصحيح أن التغييرات أثرت على المباراة ، لكن ما أزعجني هو تغيير لاعبين بعد الشوط الأول ، لكن كان يتوجب علينا التغيير ، ولعبنا بشكل أفضل ، وأعتقد أننا نستحق هذا الانتصار".

 * وبسؤاله عما قاله للاعبين بين الشوطين ، أجاب : "لن أفصح بما قلته لهم في غرفة خلع الملابس ، وكان علينا أن نفعل شيئًا في الشوط الثاني ، حيث لعبنا بشكل أفضل بكثير ، وكان علينا تغيير طريقة اللعب .. فينيسيوس وميندي .. لقد قام كلاهما بعمل رائع ، والهدف يُفسر كل شيء ، لكن لوكاس فاسكيز وكارفاخال تألقا أيضًا على الجانب الأيمن".

 * وأوضح : "الشيء المُعقد هو الفوز بالديربي ، لأنها مباراة خاصة جدًا ، وأتلتيكو مدريد يُدافع جيدًا في جميع الجوانب ، ولعبوا بشكل جيد جدًا في الشوط الأول ، ليس فقط في الدفاع ، ونحن سُعداء بحصد النقاط الثلاث ، لكنها نقاط مثل نقاط أي مباراة أخرى .. ركلة جزاء لموراتا؟ لم أشاهد هذه الكرة ، ولن أخوض في مثل هذه الأمور ، والحكم قال لا شيء".

 * وعن تغيير طريقة اللعب ، كشف : "اللعب بـ 5 لاعبين في خط الوسط كان جيدًا ببطولة السوبر لكن اليوم (أمس) لم يُحقق نتيجة جيدة ، ولذلك كان علي التغيير ، وأنا سعيد بجميع اللاعبين وإيسكو وكروس أيضًا اللذين يشعران بالسعادة للفوز".
 * وحول موقف لاعبه الويلزي جاريث بيل ، أفصح زيدان قائلاً : "بيل كان متاحاً ، لكن كان علي الاختيار ، وأنا سوف أعتمد عليه حتى نهاية الموسم".
 * واختتم زيدان تصريحاته حول ما إذا كان يسعى وراء ثلاثية في هذا الموسم قائلاً : "الثلاثية؟ .. الطريق لازال أمامنا طويلاً جدًا ، فنحن لم نربح شيئاً ، فقط كأس السوبر الإسباني".

 * وأكد الأرجنتيني دييجو سيميوني ، المدير الفني لأتلتيكو مدريد ، عقب خسارة "الديربي" أمام ريال مدريد بهدف نظيف ، أنه لم ير ركلة الجزاء المحتملة لألفارو موراتا ، موضحاً أن "هناك تقنية الـ VAR وحكم الملعب ، والحكم الرابع ، والمساعد" لتقييم اللعبة، وقال المدرب الأرجنتيني في مؤتمر صحفي عقب اللقاء الذي شهده ملعب (سانتياجو برنابيو) : "لم أشاهد اللعبة فقد كانت هناك تقنية حكم الفيديو المساعد الـ VAR والحكم الرئيسي ، والحكم الرابع ، والحكم المساعد .. هناك أكثر من شخص لمشاهدة اللعبة .. في الحقيقة ، لم أشاهدها".

 * وأضاف سيميوني أن الشوط الأول كان "جيداً" من جانبهم ، وصنعوا خلاله "فرصا خطيرة ، وكانت هناك الشخصية" التي كان يبحث عنها .. الريال بدأ الشوط الثاني بشكل أفضل ، ولعب بتناغم كبير على الجانبين ، كما سجل هدفاً مهماً ، نشعر بغصة في الحلق ، وبانطباع إمكانية الخروج بنتيجة أخرى .. الشوط الأول هو الطريق الذي يجب أن نتبعه .. يجب السير من هذا الدرب".

 * ولا يرى الـ"تشولو" أن فريقه فقد الإيمان بقدرته على تحقيق التعادل بعد تلقي الهدف الأول حيث قال في هذا الصدد : "أعتقد أن الريال كان الأفضل بعد الهدف ، ولكننا حاولنا بكبرياء كبير خلال آخر 15 دقيقة لإدراك التعادل ، إلا أننا لم نستطع تحقيق ذلك".

 * وحول استبدال المهاجم ألفارو موراتا بعد خمس دقائق من بداية الشوط الثاني ، أوضح مدرب الأتلتي أن تغييره جاء بسبب "كدمة قوية في الساق .. نعم ألفارو خرج بسبب إصابته بكدمة قوية في الساق ، ولم نكن نعرف إن كانت إصابة عضلية أو كدمة .. لقد شاهدته يعرج، ولم يقدر على بذل نفس المجهود الذي تتطلبه مباراة كهذه ، ولهذا قررت استبداله".
 

أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى