مليون و700 ألف دولار تكلفة إنشاء جسر النوبة المعلق بحجر

> حجر «الأيام» خاص

> دشن وكيل أول محافظة حضرموت، الشيخ عمرو بن حبريش العليي، بمعية وكيل المحافظة للشؤون الفنية م. محمد أحمد العمودي، أمس، العمل في مشروع إنشاء جسر النوبة المعلق بمديرية حجر البالغة تكلفته نحو مليون و700 ألف دولار بتمويل من السلطة المحلية بالمحافظة.

واستمع الشيخ بن حبريش، من الجهة المنفذة للمشروع (مجموعة العمودي اليمنية للمقاولات المحدودة)، إلى شرح حول مكونات الجسر المعلق البالغ طوله (126) متراً، وفترة تنفيذه الزمنية التي تصل إلى 18 شهراً، مشيرين إلى أن العمل سيتركز حالياً على استكشاف التربة وبناء أساسات الجسر، ومن ثم استكمال بقية الأعمال الأخرى، لإنجاز الجسر في فترته الزمنية المحددة.

وخلال التدشين أكد الشيخ بن حبريش على أهمية إنشاء الجسر الذي يربط مديرية حجر بالخط الدولي العام "المكلا عدن"، وباعتباره شرياناً حيوياً للمواطنين، لافتاً إلى أن المشروع يأتي في إطار اهتمام قيادة السلطة المحلية بمشاريع الطرق في مديرية حجر، وإعطاءها أولوية لضمان استمرارية الحركة المرورية دون انقطاع أثناء مواسم الأمطار والسيول، وحتى ينعم المواطنون بحركة سير سهلة وآمنة.

بدوره، أعرب المدير العام لمديرية حجر، المحامي أنور الشادلي، باسم أبناء المديرية عن الشكر والامتنان لقيادة السلطة المحلية بالمحافظة على اهتمامها بمشاريع الطرقات بالمديرية، مشيراً إلى أن تشييدها لجسر المعابر المعلق البالغ كلفته مليون و800 ألف دولار بتمويل من السلطة المحلية وبطول 130 متراً وعرض 7 أمتار، ووضع حجر الأساس اليوم لجسر النوبة، يؤكد على الاهتمام الكبير لضمان السلامة المرورية واستمرار حركة السير في هذا الطريق الحيوي.

حضر التدشين المدير العام لمكتب الأشغال العامة والطرق، د. محمد باخلعة، وعدد من مدراء عموم المكاتب الحكومية والمشايخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية بالمديرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى