باحشوان : عدم توفر الموارد المالية السبب الرئيسي في تعثر أنشطة فرع اتحادنا

> عدن «الأيام» خاص :

> * وجه مكتب الشباب والرياضة في عدن رسالة رسمية للجنة المؤقتة لفرع اتحاد كرة القدم بعدن ، طالبه فيها بضرورة تفعيل الأنشطة والبطولات الكروية للأندية بعدن للفئات العمرية : (البراعم والناشئين والشباب) في الفترة القادمة ، لما لها من أثر ومردود إيجابي، سيعود بالنفع على الفرق الكروية للأندية العدنية بصفة خاصة ، ورياضة عدن عموماً.

* وقد حرص مدير عام مكتب الشباب والرياضة بعدن المهندس نعمان شاهر علي على مخاطبة اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة القدم بعدن والتي تم تكليفها منتصف العام الماضي لإدارة شؤون رياضة كرة القدم بالمحافظة خلفاً لفرع الاتحاد السابق بقيادة المهندس محمد حيدان، وطالبها بضرورة تفعيل نشاط هذه الفئات العمرية الهامة ، التي يعول عليها الجميع، في أن تكون رافداً أساسياً للفرق الأولى للأندية الأهلية في عدن كما حثها على التواصل مع الاتحاد اليمني العام للعبة ، بغية فض النزاع والخروج بحل للأزمة القائمة مع حكام عدن من أجل توفير وتهيئة الأجواء الملائمة لاستئناف نشاط حكام كرة القدم بعدن ، لأداء دورهم المحوري ، بالإضافة إلى السعي من أجل تنظيم المسابقات والدورات التدريبية والتأهيلية في مجالات التحكيم والتدريب التي تضمنتها خطة وبرامج فرع اتحاد الكرة ونأمل تدشينها في الوقت القريب.

* وفي تصريح للكابتن أسامة باحشوان عضو اللجنة المؤقتة لفرع اتحاد الكرة في عدن ورئيس لجنة المسابقات ، رداً على خطاب مكتب الشباب والرياضة بعدن قال فيه : " إن السبب الرئيسي في عدم إقامة الأنشطة الرياضية خلال الفترة السابقة ، يعود إلى عدم توفر الموارد والمخصصات المالية للفرع ، علماً أننا طوال الأشهر الماضية كنا نتابع ونبحث عن جهات لتدعم نشاطنا ، ولا زالت جهودنا مستمرة ، فإن وجدنا الدعم المالي سنقوم بتدشين كل الفعاليات التي وضعناها ضمن خطتنا الخاصة بالأنشطة الرياضية لجميع الفئات العمرية للعام الجديد ، حيث أعددنا خطة تتضمن أنشطة الفرع للعام الجديد ، والتي قمنا بإرسالها لمديرعام مكتب الشباب والرياضة بعدن وللإتحاد اليمني العام لكرة القدم .. ولكن إلى الآن لم نستلم أي رد".

* الجدير بالذكر أنه بعد انقضاء شهر من العام الجديد 2020 ، وأكثر من نصف عام ، على قرار تكليف اللجنة المؤقتة بعدن بمهام إدارة شئون فرع اتحاد كرة القدم في عدن لم تقم هذه اللجنة سوى بمسابقة واحدة تتمثل في بطولة (السباعيات) احتفالا بعيد الاستقلال الـ 30 من نوفمبر .. إضافة إلى إشرافها على تصفيات الدوري التنشيطي (تجمع أندية عدن) ، والأمرالآخر المؤسف أن هذه اللجنة ، دخلت في نزاع مع عدد من حكام عدن تسبب في أزمة كبيرة ما زالت تداعياتها مستمرة ، ولا نعلم متى ستخرج الكرة العدنية من نفقها المظلم.

* حديث الأخ أسامة باحشوان عضو اللجنة المؤقتة لفرع اتحاد الكرة في عدن ورئيس لجنة مسابقاته حول تعثرهم في تسيير النشاط ، الذي أرجع أسامة سببه إلى عدم توفر الموارد المالية ، نعتقد أنه يسيل كثيراً من الحبر ، ويثير كثيراً من علامات الاستفهام .. فإذا لم تجد اللجنة المؤقتة جهة تدعم نشاطها فماذا ستفعل؟ ، وما الذي سيشفع لها لكي تستمر؟ .. وهل سيحفظون ماء وجوههم بتقديم استقالاتهم؟ ، كيف كان فرع اتحاد كرة القدم السابق يسير نشاطه طوال السنوات الماضية ، دون أن يبحث عن شماعة ، أو يستجدي دعماً من أي جهة؟ .. إننا لا نتمنى فشل اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة قدم عدن ، ولكننا نريد الحياة للكرة العدنية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى