إنيستا المتألق يقود فيسل كوبي لانتصار كبير في دوري أبطال آسيا

> هونج كونج «الأيام» رويترز

> تألق أندريس إنيستا لاعب برشلونة السابق يوم الأربعاء وقاد فيسل كوبي لفوز ساحق 5-1 على جوهور دار التعظيم الماليزي في الظهور الأول على الإطلاق للنادي الياباني في دوري أبطال آسيا لكرة القدم.
وأحرز كيجيرو أوجاوا ثلاثية كما هز كيوجو فوروهاشي والمهاجم البرازيلي دوجلاس الشباك لكن اللاعب الإسباني الفائز بكأس العالم سرق الأضواء في المباراة التي جرت في المجموعة السابعة بأداء مذهل وكان المحرك الأساسي لفريق المدرب تورستن فينك.

واستعاد إنيستا ذكريات الأيام الخوالي وقدم أداء من الطراز الأول في وسط الملعب، وصنع الهدف الافتتاحي لأوجاوا بتمريرة متقنة من منتصف ملعب فريقه حولها المهاجم إلى الشباك من فوق الحارس فاريزال مارلياس.
وعادل جوهور دار التعظيم النتيجة عن طريق صفاوي راصد من ركلة جزاء في الدقيقة 27 بعد لمسة يد ضد توماس فرمالين، لكن فيسل استعاد تفوقه في الدقيقة التالية عندما سدد فوروهاشي في المرمى من خارج منطقة الجزاء.

ولعب إنيستا دورا كبيرا في هدف فيسل الثالث الذي سجله أوجاوا في الدقيقة 58 بينما تفوق دوجلاس على الدفاع بعد أربع دقائق أخرى ليحرز الهدف الرابع.
وأظهر اللاعب الإسباني مهارة كبيرة في صناعة الهدف الثالث لأوجاوا، إذ أرسل تمريرة عالية باتجاه الزاوية البعيدة للمرمى ليسجل المهاجم في المرمى الخالي.

وكان يوم الأربعاء جيدا للأندية اليابانية إذ استهل يوكوهاما إف. مارينوس بطل اليابان مشواره بالفوز 2-1 خارج ملعبه على تشونبوك الكوري الجنوبي بطل آسيا مرتين في المجموعة الثامنة.
ومنح كيتا إندو التقدم لمارينوس وضاعف الفريق الياباني النتيجة بفضل هدف عكسي سجله كيم جين-سو، وتعرضت آمال تشونبوك لانتكاسة عندما طُرد سون جون-هو لحصوله على الإنذار الثاني.

ورغم اللعب بعشرة لاعبين، منح هدف تشو كيو-سونج في الدقيقة 80 بعض الأمل للفريق الكوري لكن طرد لي يونج بعد دقيقتين أجهز على فريق المدرب جوزيه مورايش.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى