أدرا تدشن "مبادرة مدارس دار سعد" حول النظافة والمياه

عدن «الأيام» فردوس العلمي

دشنت منظمة "أدرا"، صباح أمس الخميس، في فندق كورال بالعاصمة عدن، مشروع "مبادرة مدارس دار سعد" حول النظافة ووضع المياه الصالحة للشرب بدعم من أدرا السويد "راديوا" وبالتنسيق مع مكتب التربية والتعليم عدن.

وفي افتتاح الفعالية ألقت نائبة مشروع الطوارئ وبناء التكيف، سحر نور الدين، كلمة أوضحت فيها نبذة عن مشاريع التي تنفذها المنظمة في مديرية دار سعد عامة ومنطقة البساتين خاصة.


واستعرضت النائبة فكرة مشروع مبادرات مدارس دار سعد الأساسيات وآليات العمل من حملات توعوية وغيرها وما تم إنجازه خلال مراحل السابقة لبدء المشروع التي استفاد منها 400 مدرس وعضو مجالس الآباء طالب في مدارس دار سعد.

وأكدت نور الدين بأن مشروع مبادرات مدارس دار سعد يهدف إلى تقديم المساعدة الطارئة للأطفال في المدارس من أجل مكافحة انتشار الأمراض وخفض معدل الوفيات، وتوفير مياه أمنة ونظيفة للأطفال في المدارس وزيادة الوعي بأهمية النظافة وممارستها داخل المدارس، وكذا توزيع حقائب النظافة وتعزيز دور المجتمع من خلال المبادرات المجتمعية، وحمالات المناصرة الخاصة بالنظافة.

من جانبه شدد مدير مكتب التربية بالمديرية، محمد قائد المحلوي، على أهمية توفر المياه الصحية في المديرية، مشيراً إلى أنه يتم حفر آبار بشكل غير عادي وبعمق كبير في أكثر من منطقة في المديرية ما تسبب باختلاط مياه الصرف الصحي بالمياه العذبة مشكلاً خطراً كبيراً على المديرية، داعياً "أدرا" إلى تركيز جهودها في هذا الجانب ومراقبة حفر الآبار.


كما أشاد بالدعم والخدمات التي تقدمها منظمة أدرا في مديرية دار سعد التي تستفيد منها مدراس وطلاب المديرية وستسهم بنشر الوعي الصحي.

اشتمل التدشين على معرض مجسمات خاصة بالنظافة وعدد من الفقرات الغنائية والرقصات المقدمة من طلاب مدارس البساتين وجمعية العائدين وذوي الاحتياجات الخاصة، واسكتش كوميدي تطرق إلى عدد من المواقف المحرجة والمضحكة التي يتعرض لها موظفو المنظمات العاملة مع اللاجئين بسبب اختلاف اللغة.

أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى