منتدى باصرة الثقافي يدشن أولى ندواته بعدن عن الفقيد د. صالح باصرة

> عدن «الأيام» نصر باغريب

>
دشنت، أمس بخورمكسر، أولى فعاليات منتدى باصرة الثقافي، بذكر مناقب د. صالح علي باصرة، بعد مضي نحو عام على وفاته.

وترأس المنتدى محمد رجب أبو رجب، رئيس المنتدى، وبحضور ومشاركة أكثر من سبعين شخصية أكاديمية واجتماعية وثقافية وسياسية.

واستهلت الفعالية بتلاوة سورة الفاتحة على روح الفقيد باصرة، ثم قدم د. محمد رجب أبو رجب عرضاً لخطة ونشاط مجلس أمناء المنتدى الذي يترأسه د. عادل عبدالمجيد، موضحاً أن مجلس الأمناء أعد خطة نصف سنوية لنشاطه، وشملت تنظيم ندوات وحلقات نقاش لموضوعات مختلفة على أن يعقد المنتدى كل أسبوعين بمركز الرشيد.

وقد تحدث في الفعالية الاستهلالية للمنتدى عدد من الشخصيات السياسية والجامعية والاجتماعية التي عاصرت وزاملت وعملت مع الفقيدد. صالح باصرة، حيث ألقى د. فضل ناصر مكوع قصيدة مطولة استعرض فيها ألم الفقدان لهامة علمية واجتماعية وإنسانية سامقة، كما تناول بقصيدته التي لقيت استحسان الحضور صفات د. باصرة وحب كل من عرفه له.

وتطرق المتحدثون إلى صفات وقدرات وكفاءة د. باصرة في مجال تخصصة العلمي بعلوم التاريخ، وبملكاته الإدارية والتنظيمية، وكذا بوصفه شخصية وطنية وعربية جامعة لم يختلف عليه أحد من التيارات والتوجهات السياسي العديدة بالبلاد.

وعرج المتحدثون الى مسيرة الدكتور باصرة منذ التحاقه بالجامعة كطالب تم كمدرس ورئيس قسم ورئيسا لجامعة عدن، تم رئيسا لجامعة صنعاء، تم وزيرا للتعليم العالي والبحث العلمي.

ونوهوا الى دور باصرة بتطوير جامعة عدن وباستيعاب كل الكفاءات الى الجامعة بعيدا عن اي حسابات ضيقة مشيرين الى جهوده التطويرية ومعالجة القضايا العالقة بجامعتي عدن وصنعاء ووزارة التعليم العالي.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى