تهديد 106 أسر في تبن بالطرد من منازلها

> تبن «الأيام» خاص

>
علمت «الأيام» أن (106) أسر تقطن بجانب معسكر اللواء الخامس بمديرية تبن في محافظة لحج تلقت، قبل أيام، إشعارات حكومية بإخلاء منازلها على وجه السرعة بحجة أن الأرضية التي تقام عليها مساكنها ملكية خاصة بهيئة أراضي وعقارات الدولة.


وتقع تلك المساكن في منطقة تسمى قرية الشهيد عماد العمودي (22 مايو سابقاً).

وأفاد مراسل «الأيام» عن عدد من السكان قولهم: "إن هيئة الأراضي أخطرتهم بأنها ستنفذ إجراءات، منها إنزال مخططات سكنية جديدة فوق مساكنهم التي يسكنون فيها منذ عشرات السنين".


وأضاف سكان قرية العمودي: "إن لديهم توجيهات صريحة من رئيس الجمهورية وأحكام قضائية بتمليكهم تلك المنازل إلا أنهم تفاجؤوا بهيئة الأراضي تحاول إسقاط مخططات لمواطنين آخرين بمنطقتهم، الأمر الذي سيدفع إلى حدوث مشاكل وفتن هم في غنى عنها".


وطالب أهالي قرية الشهيد العمودي قيادة السلطة المحلية، ممثلة بمحافظ لحج اللواء تركي، برفع الضرر عنهم بوقف هيئة الأراضي عن إنزال مخططه فوق مساكنهم إلى جانب توجيهاته للهيئة بسرعة تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية وأوامر القضاء الصادرة في العام 2007م بتمليك منازلهم، فهم، حسب قولهم، يدفعون قيمة الخدمات المقدمة من الدولة، إضافة إلى أنهم ملتزمون بالمخطط العام للمنطقة التي لم يحدث له أي تغيير أو توسع.


وكشف الأهالي أن هناك جهات أخرى تضغط عليهم باتجاه إخلاء منازلهم التي أقاموا فيها منذ العام 90.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى