مهرجان بمناسبة اليوم العالمي لسرطان الطفل بحضرموت

> البحسني يدعم حملة "نحبكم 5" بمليوني ريال

> المكلا «الأيام» خاص:
 نظمت مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان "أمل"، أمس، مهرجاناً بمناسبة اليوم العالمي لسرطان الطفل برعاية كريمة من محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية، اللواء الركن فرج سالمين البحسني.

وفي المهرجان، أطلق البحسني حملة واسعة لإنشاء مركز لعلاج السرطان بالمحافظة، داعياً للسعي الحثيث والتحرّك السريع لتحويل المركز إلى واقع بمواصفات حديثة ومتطورة لخدمة المرضى بالمحافظة وعموم المحافظات.

وأعلن البحسني عن دعم السلطة المحلية لحملة "نحبكم 5" بمبلغ مليوني ريال لصالح مرضى السرطان، مؤكداً وقوف قيادة السلطة المحلية بالمحافظة مع مؤسسة "أمل" ومواصلة دعمها نظير ما تقدّمه لمرضى السرطان ورعايتهم والعناية بهم وخصوصاً المرضى من الأطفال.


كما أشاد بنشاط وإخلاص إدارتها وطاقمها، داعياً رجال الخير والإحسان والمجتمع إلى الوقوف بجانب المؤسسة ودعمها لتنفيذ برامجها الهادفة للتخفيف عن مريض السرطان، ورسم الفرحة على محيّا الأطفال المصابين بالمرض.

بدوره، أشار مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت إلى أن احتفال العالم باليوم العالمي لسرطان الطفل يأتي للتذكير بمعاناة المرضى من الأطفال وإيصال رسائل توعوية للمجتمع والأسرة بأهمية وقاية أبنائهم من المرض عبر وسائل الوقاية المختلفة، والتعريف بأهمية تطعيم أولادهم عبر حملات التطعيم التي تعدّ مهمة للوقاية من الأمراض.

وتطرق عضو مجلس أمناء المؤسسة، د. عبدالقادر محمد بايزيد، إلى جهود المؤسسة والمركز الوطني لعلاج الأورام في استقبال أكثر من 3 آلاف و60 مريضاً من مختلف المحافظات خلال العشر السنوات الماضية، فيما تردّد على المركز نحو (9058) مريضاً.


وأوضح بايزيد أن بيانات سجل حضرموت لمكافحة السرطان خلال السنوات الماضية أكدت أن سرطانات الدم تحتل المركز الأول في الإصابة بالمرض، تليها سرطانات الجهاز الهضمي والثدي ، داعياً إلى ضرورة تكاتف الجميع للأخذ بيد كل من أبتلي بهذا المرض.

من جانبه، شكر المدير التنفيذي للمؤسسة، د. وليد عبدالله البطاطي، جهود كل الداعمين والمساندين للمؤسسة، مشيراً إلى أن تدشين مهرجان سرطان الطفل وحملة "نحبكم 5" يأتي بالتزامن مع احتفال العالم بيوم السرطان 4 فبراير وسرطان الطفل 15 فبراير، والذي سيشهد عدة نشاطات وفعاليات يعود ريعها لمرضى السرطان، منوهاً بأن حفل هذا العام يأتي والمؤسسة تفخر بحصولها على شهادة الجودة العالمية الأيزو (9001) العام الماضي، وبمرور 10 سنوات على إنشائها.

المؤسسة أسهمت خلال سنوات عطائها في علاج ما يزيد على 10 آلاف مريض من مختلف محافظات الوطن ومن دول القرن الأفريقي، وبلغ إجمالي ما أنفقته خلال العشر السنوات في العلاج الكيماوي والبيولوجي والأشعة والفحوصات والعمليات والترقيد والسفر إلى الخارج وإلى صنعاء مبلغ "مليار و756مليوناً و320 ألفاً و465 ريالاً.


وأشار البطاطي إلى الجهد المبذول حالياً لتنفيذ أول خطة إستراتيجية للمؤسسة، وأهم ملامحها الاستدامة المالية للمؤسسة ومناصرة الدعوة لتأسيس المركز العلاجي وتوفير العلاج الإشعاعي الذي يتجاوز سعره الثلاثة مليون دولار والذي سيستفيد منه جميع مرضى السرطان، منوهاً بضرورة إدراج مساعدة مرضى السرطان ضمن تدخلات الاستجابة الإنسانية العاجلة للمنظمات الدولية العاملة في بلادنا.

فيما أكدت كلمة لطفلة مريضة أن النظر إلى المستقبل بأمل ليس بمستحيل أو ببعيد، وأنهم قادرون على دحر هذا البلاء، بإذن الله، ثم بمساندة المجتمع.

وجرى في الحفل، الذي تخلله مشهد تمثيلي هادف، وأناشيد ترحيبية، تدشين حملة "نحبكم5" لدعم مرضى السرطان من قِبل أحد الأطفال المصابين بالمرض.

واختتم الحفل بتكريم المحافظ لعدد من الأطفال المصابين، ومنحهم هدايا للرفع من معنوياتهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى