حضرموت: وصول مولدات "كهرباء الشحر" وافتتاح مشاريع تربوية بالمكلا

> المكلا «الأيام» خاص

> رست على رصيف ميناء المكلا، اليوم، سفينة المولدات والمعدات الخاصة بمشروع محطة كهرباء الشحر 40 ميجاوات، بتمويل من قبل السلطة المحلية بالمحافظة وتنفيذ شركة الأهرام طاقة.

وأشار محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية، اللواء الركن فرج سالمين البحسني، الذي حضر تدشين وصول المولدات والمعدات، إلى أن مشروع الـ 40 ميجاوات الجديد لمدينة الشحر المشارف على الانتهاء سيسهم في حل مشكلة الانقطاعات، خاصة في فصل الصيف.

وقال البحسني: إن "السلطة المحلية ستتسلم، خلال شهر يونيو، القادم 50 ميجا من شركة الأهرام طاقة بعد انتهاء عقد شراء الطاقة معها وستؤول ملكية الـ 50 ميجا للسلطة المحلية بالمحافظة".

وشكر البحسني كافة الجهات التي أسهمت في إنجاز هذا المشروع الحيوي والهام، موضحاً سعي السلطة المحلية بالمحافظة المستمر نحو إيجاد حلول جذرية ودائمة لمشكلة انقطاعات الكهرباء وتوفير الطاقة للمواطنين.

من جانب آخر، افتتح المحافظ البحسني، اليوم، بمعية وكيل وزارة التربية والتعليم مدير عام مكتب التربية والتعليم بساحل حضرموت أ. جمال سالم عبدون، مشاريع تربوية وتعليمية بمدينة المكلا.

وشملت المشاريع التي تم افتتاحها مشروع إنشاء 6 فصول مع ملحقاتها بمدرسة صلاح الدين بجول الزقاق بمنطقة الشافعي بفوة، وإعادة تأهيل صفوف مدرسة 26 سبتمبر بمنطقة الطويلة بفوة، وإنشاء 6 فصول إضافية مع ملحقاتها، بالإضافة إلى افتتاح قاعات النشاط والمكتبة وغرفة المصادر والمختبر العلمي بمدرسة ابن خلدون، وقاعة النشاط بثانوية الميناء، والمعهد العالي لتدريب وتأهيل المعلمين بعد إعادة تأهيله، وكذا مشروع بناء مكاتب وقاعة للمحاضرات بجانب ثانوية بن شهاب.

وتفقد البحسني سير العمل والتجهيزات الأخيرة لمشروع بناء 18 عشر فصلاً مع ملحقاتها بمجمع فاطمة الناخبي بفوة، ومشروع بناء 36 فصلاً بمدرسة الشهيد خالد بن هامل بحي الشهيد بالمكلا، ومشروع إعادة تأهيل مدرسة الجماهير التاريخية. كما تفقد سير الدراسة وتدشين الألعاب الجديدة بروضة 30 نوفمبر.


وأكد البحسني، خلال جولته، استمرار جهود السلطة المحلية بالمحافظة بالقطاع التعليمي والتربوي والحرص الدائم على تطوير وتحسين جودة التعليم والبيئة المدرسية وتزويد كافة المرافق التعليمية بالمختبرات العلمية ومختبرات الحاسوب وغيرها من الوسائل التعليمية والتربوية الهادفة لتنمية معارف الطلاب وتوسيع مداركهم وزيادة خبراتهم، ليتمكنوا من مواصلة مسيرة التفوق والتميز وحصد المراكز المتقدمة في الحياة العلمية والإسهام بفاعلية في تنمية حضرموت وبناء نهضتها الواعدة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى