قائد عسكري يدعو الكويت إلى التدخل للإفراج عن محمود الصبيحي

> عدن «الأيام» خاص

> دعا قائد عسكري جنوبي بارز قيادة دولة الكويت الشقيقة إلى التدخل، للإفراج عن وزير الدفاع السابق اللواء الركن محمود الصبيحي، الذي يقبع في سجون الحوثيين منذ خمس سنوات.

وقال اللواء الركن صالح علي حسن، في رسالة موجهة إلى شيخ دولة الكويت صباح الأحمد الصباح، تلقت «الأيام» نسخةً منها "ندعو دولة الكويت إلى تبنّي قضية الإفراج عن رفيق دربي وزير الدفاع محمود الصبيحي ورفيقيه اللواء الركن فيصل رجب واللواء ناصر منصور، شقيق الرئيس هادي، لما تتمتع به دولة الكويت من حضور وتأثير على مسارات صنع السلام في اليمن وتحظى باحترام كافة الأطراف".

وأوضح أن "مليشيات الحوثي رفضت تنفيد قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216 بشأن اليمن، والذي تضمن في بنوده الرئيسية الإفراج عن الأسير البطل اللواء محمود الصبيحي ورفاقه، وتخاذل حكومة الشرعية والمنظمات الدولية لحقوق الإنسان والقوى السياسية في ممارسة وسائل الضغط على المبعوث الأممي لتحريك ملفهم".

وتابع اللواء صالح علي حسن: "لدولة الكويت مكانة كبيرة في قلب أخي ورفيق دربي الأسير البطل اللواء محمود الصبيحي الذي أقام في هذه الدولة العربية النبيلة أكثر من 12 عاماً بعد حرب 94، قبل أن يعود ويتدرج في المواقع القيادية العالية إلى تقليده عن جدارة منصب وزير الدفاع".

ويشار إلى القائد العسكري المخضرم اللواء صالح علي حسن بوصفه رفيق درب اللواء محمود الصبيحي وزير الدفاع، وقد تدرجا معا في مواقع عسكرية كان منها شغل اللواء حسن، أركان حرب المنطقة العسكرية الرابعة عندما كان الصبيحي قائداً للمنطقة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى