تبادل القصف بالحديدة.. الحوثيون يؤكدون استمرار الغارات الجوية

> «الأيام» غرفة الأخبار

> ذكرت جماعة الحوثي أن طيران التحالف لدعم الشرعية في اليمن واصل، أمس الإثنين، شنّ غاراته على عدة مناطق يمنية تشهد قتالاً عنيفاً مع القوات الحكومية.
وقالت وكالة سبأ بنسخة الحوثي إن 13 غارة استهدفت مواقع في أمانة العاصمة ومحافظات صنعاء وتعز والجوف منذ الـ 24 ساعة الماضية.

وأشارت الوكالة إلى أن عمليات القصف تعد استمراراً "لخروقات قوى العدوان لاتفاق وقف إطلاق النار بمحافظة الحديدة"، في إشارة اتفاق ستوكهولم الذي وقع في ديسمبر 2018.

وفي تطور الميداني بمديريات محافظة الحديدة حيث تتواجد قوات العمالقة الجنوبية وقوات حراس الجمهورية والمقاومة التهامية، أوضح التقرير أن هذه القوات "أطلقت 35 قذيفة مدفعية على قرى ومناطق متفرقة من مديرية حيس، وتسع قذائف شرقها، ما أدى إلى تدمير منزل مواطن في قرية الحائط". مضيفاً أنها (القوات المشتركة) قامت بتمشيط مكثف بمختلف الأسلحة الخفيفة والمتوسطة في أماكن متفرقة بمنطقة كيلو 16 في مديرية الدريهمي، واستهدفت بعشر قذائف مدفعية مزارع المواطنين في قرية الشجن بأطراف مدينة الدريهمي المحاصرة.

وقال مصدر عسكري من قوات العمالقة الجنوبية في اتصال مع "الأيام": "إن الحوثيين قصفوا عدة مواقع للقوات المشتركة في منطقة الدريهمي، والتي تعاملت مع الموقف بالرد المباشر".
وذكرت الوكالة أن المدفعية السعودية استهدفت، أمس، قرى آهلة بالسكان في مديرية رازح الحدودية بمحافظة صعدة.

كما أشار تقرير الوكالة الحوثية إلى شنّ غارات جديدة، أمس، منها غارتان على مديرية الغيل، وغارة على مديرية المتون في محافظة الجوف، وغارتان على المطار بمديرية التعزية في محافظة تعز.
وكان طيران التحالف شنّ غارات، أمس الأول، مستهدفاً لأول مرة مواقع للحوثيين داخل العاصمة صنعاء بعد غياب دام لشهور.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى