ندوة في جنيف تستعرض انتهاكات الحوثي في قطاع التعليم والتنمية

> جنيف «الأيام» خاص

> اختتمت، أمس، ندوة سياسية في جامعة جنيف بالعاصمة السويسرية، تناولت استعراض انتهاكات مليشيات الحوثي في قطاع التعليم والتنمية.

ونظم الندوة التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان، بالتعاون مع المنظمات الأوروبية المتحالفة لأجل السلام في اليمن، حيث تناول مدير برنامج الصحة والتنمية العالمي بجامعة جنيف، البروفيسور ألكساندر لامبرت، أبرز الانتهاكات التي طالت قطاع التعليم والطفولة في اليمن.

وذكر بلاغ صحفي لمركز التحالف اليمني، أن رئيس المركز الدولي للإعلام والتنمية، د. خالد عبدالكريم، قدّم مداخلة بعنوان "انتهاكات الطفولة (تجنيد الأطفال نموذجاً)"، مشيراً إلى أنهم وثقوا خلال العام 2019 تجنيد "مليشيات الحوثي لـ (346) طفلاً في 14 محافظة".

وأوضح أن المعلومات التي جمعها فريق الرصد الميداني للمنظمة، تفيد بأن من بين العدد الإجمالي المرصود في العام 2019، قد قُتل (89) طفلاً مجنداً في المعارك، وأن (113) طفلاً لا يزالون يقاتلون في المعارك، فيما (136) طفلاً لا يعرف مصيرهم، و(8) أطفال عادوا إلى ذويهم.

وحسب البلاغ، استعرض كذلك عضو المنظمات الأوروبية المتحالفة من أجل السلام في اليمن رئيس المنتدى اليمني الألماني لحقوق الإنسان م. خالد العفيف، "الانتهاكات التي طالت المحافظات وتناول (تعز نموذجاً)، حيث توقفت 20 مستشفى عن العمل جراء القصف أو بسبب عدم توفر الإمكانيات بسبب الحصار".

وعقدت الندوة على هامش الدورة 43 لجلسات مجلس حقوق الإنسان بالمدينة السويسرية جنيف بعنوان "الانتهاكات الحوثية واقع مستمر- التعليم نموذجاً".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى