تواصل الاحتجاجات للمطالبة بإقالة مديري الصحة ومستشفى زنجبار بأبين

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح

> نفذ العشرات من موظفي مستشفى زنجبار، أمس، وقفةً احتجاجية، أمام مبنى السلطة المحلية بمدينة زنجبار، للمطالبة بإقالة مديري الصحة ومستشفى زنجبار على خلفية قضايا فساد.

وذكر محتجون لـ«الأيام»، أن مطالبتهم في الوقفة بإقالة مدير مكتب الصحة، عبدالقادر باجميل، ومديرة مستشفى زنجبار، د. سيلة عوض، ليس مطالب مزاجية، وإنما بسبب تردي الخدمات الصحية على نحو غير مسبوق واستشراء الفساد المدمر في مستشفى زنجبار ومكتب الصحة في المحافظة.

وأعرب المحتجون عن استيائهم من خذلان محافظ أبين اللواء الركن أبوبكر حسين سالم، مطالبهم المشروعة ووقوفه إلى جانب الفاسدين عوضاً عن ذلك، وقالوا إن محافظ أبين "وجه باعتقال ثمانية من الموظفين وإيداعهم السجن المركزي، فيما الفاسدون يسرحون ويمرحون دون أن يمسهم أي شيء".

ورفع المحتجون لافتات تعبر عن إدانتهم للفساد، كتبوا عليها "برع برع يا حوت.. أنت فاسد وبلهوت.. لا فائدة في سيلة.. ولا منفعة في باجميل.. نريد إدارة تخاف الله"، وغيرها من الشعارات المعبرة عن سخطهم، مؤكدين مواصلة أعمالهم الاحتجاجية حتى تستجيب السلطات لمطالبهم "بإقالة الفاسدين الذين حولوا الصحة ومستشفى زنجبار إلى بقرة حلوب وأوصلوهما إلى وضع مزرٍ بمباركة المحافظ"، على حد قولهم.

وناشد المحتجون منظمات المجتمع المدني وحقوق الإنسان بوقف الإجراءات التعسفية في حق زملائهم، والوقوف مع قضيتهم العادلة والمطالبة بمحاكمة الفاسدين وإقالتهم، وتمكين الكوادر الطبية المؤهلة لانتشال الوضع الصحي المتردي في زنجبار وأبين.

يذكر أن السلطة المحلية وجهت، قبل أيام، باعتقال ثمانية من موظفي مستشفى زنجبار وإيداعهم السجن المركزي، بعد مطالبتهم بإقالة الفاسدين وفتح محضر تحقيق، حيث يتهمون الإدارة بالفساد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى