البحسني يضاعف الدعم الشهري لجامعة حضرموت

> المكلا «الأيام» خاص

> وجه محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية، اللواء الركن فرج سالمين البحسني، بزيادة الدعم الشهري للجامعة من 20 مليون ريال إلى 40 مليون ريال من صندوق دعم التعليم.

وتكفل المحافظ بدفع رسوم 10 من الطلاب والطالبات من أبناء المناطق النائية سنوياً، في تأكيد منه على اهتمام السلطة المحلية بالجامعة وتقديم كافة أوجه الدعم، حسب الإمكانيات المتاحة بوصفها صرحاً علميا شامخاً تفخر به حضرموت ولارتباطها بالمجتمع وتقديم الخدمات له.

جاء ذلك خلال ترأسه اجتماع مجلس جامعة حضرموت، اليوم، بحضور رئيس الجامعة وعمداء الكليات ونوابهم ورؤساء المراكز العلمية بالجامعة.

الاجتماع ناقش أبرز الصعوبات التي تواجه العملية التعليمية في كليات الجامعة ومراكزها العلمية، حيث أشارت أحاديث رئيس وأعضاء مجلس الجامعة ورؤساء المراكز العلمية إلى معاناة الجامعة في جانب أعباء التعاقد وعجز بعض الكليات عن دفع مرتبات متعاقديها والتهديد بتوقف الدراسة بسبب العجز المالي.

وأوضح المجتمعون بأن جامعة حضرموت، التي أنشئت قبل أكثر من 25 عاماً لم تحظ بالاهتمام اللازم من الحكومة، وحرمت منذ إنشائها من الدرجات الوظيفية مقارنة بالجامعات الأخرى، إذ تضم حالياً في قوائهما (960) متعاقداً بين أعضاء هيئة التدريس بسبب غياب 102 مدرسين، منهم 20 متوفى و82 أحيلوا للتقاعد.

البحسني يضاعف الدعم الشهري لجامعة حضرموت
البحسني يضاعف الدعم الشهري لجامعة حضرموت

وأكد أعضاء مجلس الجامعة وجود أكثر من 300 تخصص دقيق، ما يستدعي الخوف من تسرب الأساتذة وضرورة حماية العقول المهاجرة للعمل في الخارج، داعيين إلى التدخل السريع للحفاظ على الجامعة وديمومة العملية التعليمية فيها.

وحث البحسني قيادة الجامعة على العمل بروح الفريق الواحد، وتقديم مصفوفة للمشاريع ذات الأولوية والأهمية لإدراجها ضمن خطة المحافظة وإنزال مناقصات بها.

من جانب آخر اطلع المحافظ البحسني على الخطة السنوية لفرع الهيئة العامة للاستثمار بساحل حضرموت للعام 2020م.

الخطة تتضمن مزيداً من المشاريع الاستثمارية واعتماد نظام النافذة الواحدة لتسهيل إجراءات المستثمرين الجادين وإنجاز معاملاتهم بشكل أسرع.

كما تسلم البحسني، خلال لقائه بمدير عام فرع الهيئة العامة للاستثمار بحضرموت الساحل د. محمد علي الجوهي، أمس، نسخة من التقرير السنوي لفرع الهيئة العامة 2019م المشتمل على أكثر من 40 مشروعاً استثمارياً بين متوسط وصغير.

وأطلع الجوهي البحسني على نتائج زيارته الأخيرة للمملكة العربية السعودية ولقائه برجال الأعمال لبحث معوقات الاستثمار في المحافظة وعرض التسهيلات والمزايا الخاصة التي تقدم للمستثمرين.

بدوره أكد البحسني على أهمية منح إعفاءات وتسهيلات للمستثمرين الجادين واستمرار بناء الثقة بين المستثمر والسلطة المحلية لضمان تدفق مزيد من الاستثمارات لخدمة المحافظة وتوفير فرص عمل للشباب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى