وزيرة خارجية السويد تطلع على نشاط اتحاد النساء بعدن

> عدن «الأيام» خاص

> اطّلعت وزيرة الخارجية بمملكة السويد، السيدة آن ليند والوفد المرافق لها، على نشاط اتحاد النساء بمدينة عدن وإسهاماته في النهوض بقضايا المرأة وخدمة المجتمع، كما تعرّف الوفد على عمل مركز تدريب وتأهيل المرأة التابع للاتّحاد، ودوره في إعداد وتدريب النساء وإكسابهن مختلف المهارات المهنية والحِرف اليدوية.

جاء ذلك، في الزيارة التي قام بها وفد الخارجية السويدية، أمس الأول، لفرع اتحاد نساء اليمن ومركز التدريب والتأهيل التابع للاتحاد في عدن، والتقى خلالها الأمين العام للاتحاد، نادية الأغبري، ومديرة مركز التدريب، كما اطلع على بعض المعروضات من أعمال النساء المتدربات بالمركز والتي عكست ما اكتسبنه من معارف ومهارات سوف تمكنهن من دخول سوق العمل وتوفير مداخيل تساعدهن على بدء حياة جديدة، والإسهام في تحسين المستوى المعيشي لأسرهن.

وقد أشادت وزيرة خارجية مملكة السويد بنشاط اتحاد النساء بعدن وما يبذله من جهود للنهوض بأوضاع المرأة وتعزيز دورها ومساهمتها في خدمة المجتمع، معبرةً عن دعمها الكامل للاتحاد باعتباره من أعرق منظمات المجتمع المدني، مبديةً إعجابها بما شاهدته من الأعمال والأشغال اليدوية المعروضة من قِبل النساء المتدربات الملتحقات بالمركز.

وكان وفد مملكة السويد برئاسة وزيرة الخارجية، السيدة آن ليند، قد وصل إلى عدن، صباح أمس الأول، قادماً من العاصمة السعودية الرياض، وكان في استقبالهم بالمطار محافظ عدن، أحمد سالم ربيع علي.

وضم الوفد كلاً من: المبعوث السويدي الخاص إلى اليمن والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، السيد بيتر سيمنبي، وسفير مملكة السويد لدى اليمن، سعادة نيكلاس تروفي، وعدداً آخر من المسؤولين في وزارة خارجية السويد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى