محافظ أبين يقر آلية لتحصيل رسوم الموارد المحلية والمشتركة بخنفر وزنجبار

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح

>
ناقش محافظ أبين، اللواء الركن أبوبكر حسين سالم، تحديد أوعية الموارد المحلية والمشتركة في مديريتي زنجبار وخنفر، ودور قطاع الموارد المالية والعلاقة بموارد صندوق النظافة وتحسين المدينة للفصل في التداخلات بين الصندوق والسلطات المحلية بالمديريتين في كيفية تحصيل الموارد المحلية والمشتركة بسندات رسمية والعمل على توريدها إلى حساب في البنك المركزي لتعزيز مواردهما.

جاء ذلك خلال لقائه، أمس، بمكتبه في المجمع الحكومي بزنجبار مع مدير عام الموارد المالية علي سالم لخشع، ومدير صندوق النظافة أسامة الموقري، ومدير عام مديرية خنفر ناصر المنصري، ومدير عام مديرية زنجبار م. سالم عكف.

وأكد اللقاء على توريد ما يتم تحصيله من موارد لصندوق النظافة في إطار موارد محلية بمتابعة من مدير عام الموارد المالية، وأن تكون بحوزة الإدارة العامة للموارد المالية جميع السجلات والسندات الخاصة بتحصيل الموارد، ويتم تسليمها إلى إدارات الموارد المالية بالمديريات بما فيها صندوق النظافة ورفع تقرير تفصيلي عن جميع الموارد المالية المحلية والمشتركة من قِبل مديري الموارد المالية بخنفر وزنجبار.

وأوضح المحافظ أن "لا علاقة لمكتب المالية بصرف وتوزيع أي سندات رسمية لإدارات الموارد بالمديريات ولابد من العمل بآلية لتحصيل الرسوم الخاصة بالموارد المحلية والمشتركة، وما هي أوعية الموارد للفروع، وتحصيل الإتاوات، وتحديد نسبها وفقاً للقانون، وإدخالها في حساب محدد لحساب السلطة المحلية بكل مديرية لمناقشتها الأسبوع القادم". مشدداً على ضرورة وضع خطة لتحصيل الموارد الزكوية في جميع المديريات لرفع مستوى التحصيل لمكتب الواجبات في المديريات، وعلى جميع مدراء عموم المديريات تفعيل جميع الأنشطة الإيرادية خدمةً لتطوير أوجه التنمية في المحافظة.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى