مكتب الصناعة يلوح بإجراءات صارمة بحق المخالفين لتسعيرة الروتي

> عدن «الأيام» خاص

> أكد مدير مكتب الصناعة والتجارة بعدن م. محمد عبادي أهمية التزام رئيس وأعضاء نقابة الأفران ببنود الاتفاق المبرم مع محافظ عدن أحمد سالم ربيع ومكتب وزارة الصناعة بعدن، في الاجتماع الذي عُقد بتاريخ 17 فبراير 2020، بشأن تسعيرة رغيف الخبز "الروتي".

وأوضح عبادي، في تصريح صحفي، أمس الأول، أن رئيس نقابة الأفران وأعضاءها طالبوا، في الاجتماع الذي عقد بمكتب المحافظ بحضور مدير عام استقرار الأسواق وحماية المستهلك فضل صويلح، ومدير غرفة عمليات الصناعة عبدالسلام منصور، طالبوا بإعطائهم مهلة أسبوع واحد، لإشعار مالكي الأفران بما تم الاتفاق عليه في الاجتماع، وإلزامهم بالتعميم الصادر عن مكتب الصناعة وبنود الاتفاق.

وأشار عبادي إلى أن "بعد انتهاء فترة المهلة للنقابة واستلامهم للتعميم فإن كافة البنود المتفق عليها بين الأطراف تسري عليهم كما هو موضح في التعميم، وهي: عدم وجود ميزان في الأفران تعتبر مخالفة، وعدم إشهار التسعيرة على أبواب الأفران بخط واضح مرئي للمواطن يعتبر مخالفة، والالتزام بالوزن وأية مخالفة في الوزن، تعتبر مخالفة كبرى وقد تؤدي إلى إغلاق الفرن، والأوزان هي كالتالي: الوزن من 50 إلى 52 جراماً بسعر 20 ريالاً، والوزن 60 جراماً بسعر 25 ريالاً".

وأكد أن الاتفاق يلزم الأفران بإنتاج النوعين سعر 20 وسعر 25، وغير ذلك يعتبر مخالفة، موجهاً في ختام تصريحه مدير عام استقرار الأسواق وحماية المستهلك ومدراء مكاتب الصناعة بالمديريات وفرق الرقابة التموينية، بعمل حملات ميدانية مستمرة على جميع الأفران وضبط المخالفين منهم وإحالتهم إلى نيابة الصناعة، لاتخاذ الإجراءات الرادعة بحقهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى