لجنة وطنية للمطالبة بإطلاق سراح اللواء الصبيحي

> عدن «الأيام» خاص

> اجتمع عدد من الشخصيات الاجتماعية والأكاديمية أمس في عدن لمناقشة قضية الأسرى الجنوبيين في سجون الحوثي وعلى رأسهم اللواء محمود أحمد سالم الصبيحي ورفاقه اللواء ناصر منصور هادي واللواء فيصل رجب.

واتخذ الاجتماع عددا من الخطوات الجماهيرية التصعيدية، لإبراز قضية الأسرى محليا وإقليميا وأمميا، والمطالبة بالإفراج عنهم باعتبارهم أسرى حرب ووفقا للقوانين والأعراف الدولية، مستعرضاً قضية الأسير اللواء محمود الصبيحي التي لا يجوز القفز عليها في أي مفاوضات قادمة لتبادل الأسرى، باعتبار منطوق القرار الصادر عن الأمم المتحدة رقم 2216 قد أشار صراحة وبالاسم إلى وزير الدفاع محمود أحمد سالم الصبيحي.

ونوه الاجتماع، بأسف بالغ، بأن تجاوز الصبيحي في مفاوضات عمان الأخيرة لتبادل الأسرى مع الحوثيين قد ترك أثرا سلبيا في نفوس محبي اللواء الصبيحي في كل أرجاء الوطن.

كما أقر المجتمعون توجيه رسائل إلى الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه إلى اليمن وإلى فخامة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي وإلى التحالف العربي وعدد من الدول العربية، لتحريك ملف الأسرى في سجون الحوثي.

وشكل الاجتماع لجنة للمتابعة من الإخوة: د.عبدالرحمن محمد سالم - رئيسا، د. وهيب عزيبان - عضوا، عبدالولي محمود أحمد سالم الصبيحي - عضوا، د. يوسف سعيد الصبيحي - عضوا، ود.هشام محسن السقاف - عضوا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى