وزيرة الشئون الاجتماعية تبدي إعجابها بدور المرأة المعاصرة

> عدن «الأيام» خاص

>
نظمت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، بالشراكة مع كتلة العنف القائم على النوع الاجتماعي، وبالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان، اليوم، فعالية احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة 8 مارس.

واعتبرت كلمة د. إبتهاج عبدالقادر الكمال، وزيرة الشؤون الاجتماعية، التي ألقاها نيابة عنها مستشار الوزارة غازي عبدالله عبدالرب، الثامن من مارس موعداً متجدداً للوقوف على ما تحقق للمرأة من مكاسب قانونية وسياسية واقتصادية وثقافية، وتأكيداً على دورها الأساسي في بناء الأوطان وتربية ودعم التنمية، مبدية إعجابها بإعمال حقوق المرأة وارتقائها مراتب القيادة في بعض المجالات.

وأشارت إينار حسن عبدالجبار، منسقة كتلة العنف القائم على النوع الاجتماعي لدى صندوق الأمم المتحدة للسكان، إلى أنه وخلال العام الماضي، استفادت من خدمات الكتلة أكثر من 50 ألف امرأة في مختلف المناطق اليمينة، وذلك من خلال فتح 40 مساحة آمنة للنساء والفتيات و6 مساكن للنساء وإنشاء 300 عيادة قابلة مجتمعية، بالإضافة إلى 260 منشأة صحية دعمت بخدمات الصحة الإنجابية و6 مراكز متخصصة بالصحة النفسية مدعومة من صندوق الأمم المتحدة.

وأكدت عبدالجبار على تواصل الجهود في كتلة العنف القائم على النوع الاجتماعي لتحسين وضع المرأة اليمنية وخلق سبل عيش آمنة لها ولأطفالها.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى