بمناسبة يوم المرأة.. مؤسسة سيرتش تفتتح مكتبها بعدن

> عدن «الأيام» خاص

>
بمناسبة اليوم العالمي للمرأة افتتحت مؤسسة "سيرتش" مكتبها الرئيسي بالعاصمة عدن في خورمكسر بجوار معهد أمين ناشر للعلوم الصحية.

وقد تأسست مؤسسة "Search" في عام 2019، وتسعى إلى تلبية الاحتياجات الوطنية والإقليمية حول معرفة العام والرصد والتقييم للموضوعات المخصصة في المجالات الاجتماعية والثقافية والتعليمية والصحية والخدمات والاستجابة لحالات الطوارئ، وتقوم بتقديم البيانات والمعلومات بجمعها وحفظها بمهنية وأمانة وسرية تامة لخدمة البحوث والدراسات العلمية.

وفي حفل الافتتاح الذي أقيم صباح أمس بخورمكسر، استمع الحاضرون لكلمة إبتسام البان، مدير عام مؤسسة سيرتش، التي ألقتها مهاني السقاف، وأشارت فيها إلى الدور المتميز التي تقوم به المرأة، والتي أثبتت للعالم نجاحها ودورها الريادي في شتى المجالات والمراحل المختلفة، واستطاعت أن تبرهن أنها شريكة البناء على كل المستويات الاجتماعية والسياسية.

وأضافت: "ورغم حساسية المرحلة الراهنة والتحديات التي تواجها المرأة إلا أن المرأة الجنوبية أثبتت في كل مسارات الحياة بأنها تصنع مستقبل الأجيال، وتنشر السلام، وتقوم بواجباتها الوطنية جنباً إلى جنب مع أخيها الرجل دون نقصان بعيداً عن الفكر الذي ينتقص من حقها في مشاركتها مع كافة أبناء جنسها لتحقيق السمو والريادة على كل المستويات".

هذا، وتهدف المؤسسة إلى جمع البيانات وتنقيتها واستخدام الطرائق العلمية الحديثة في معالجتها وتحليلها من قِبل خبراء ومختصين وتحديد الاحتياجات والقدرات وتصميم أدوات جمع البيانات وعمل الخطط الإستراتيجية، وتنفيذ المشروعات، بدأ من مرحلة التصاميم وجمع المعلومات، ووضع الخطط باستخدام تقنيات حديثة توفر التكاليف.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى