"تربية" عدن تدعو لرفع الإضراب وتوجه باستئناف الدراسة

> عدن «الأيام» خاص

> كسر مكتب التربية والتعليم بالعاصمة عدن حاجز الصمت، إزاء تعطيل العملية التعليمية والتربوية منذ أكثر من شهرين بعقد اجتماع عاجل ترأسه مدير عام مكتب التربية والتعليم د. محمد الرقيبي، بحضور عدد من القيادات التربوية والتعليمية.

وساد الاجتماع نقاشات جادة ومطالبات بوضع حد لبقاء الطلاب والمدرسين خارج مقاعد الدراسة، ودعت القيادة التربوية في مكتب التربية والتعليم المعلمين والمعلمات، إلى تحكيم العقل والضمير التربوي والمنطق في ضرورة فتح المدارس، وتدشين الفصل الدراسي الثاني من أجل مستقبل الطلاب.

وناشد مكتب التربية والتعليم السلطات المحلية والمجلس الانتقالي، إلى القيام بدورهم الإيجابي وسماع صوت العقل ومراعاة الظروف التي يمر بها الوطن من حالة طوارئ وحرب تستدعي أن يتم تقديرها.

وأعلن المجتمعون بمكتب التربية التزامهم بمتابعة حقوق المعلمين والمعلمات وكل المطالب الحقوقية المشروعة من خلال متابعة توجيهات نائب رئيس الوزراء الموجهة للمالية وفق عمل مزمن لتحقيقها.

ودعا مكتب التربية والتعليم جميع أهالي عدن إلى إعادة أبنائهم للتعليم وفتح المدارس في الأسبوع القادم والتفكير في مصلحة الأبناء أولاً وحب مدينة عدن مدينة العلم والتنوير، موضحاً أنه وفي حالة عدم استئناف الفصل الدراسي الثاني من الأسبوع القادم وعرقلة سير العملية التعليمية ووفقاً للائحة المدرسية، سوف تتم إعادة العام الدراسي من الفصل الأول، باستثناء المدارس التي لم تتعطل ولم تتوقف الدراسة فيها، منها المدارس الأهلية الخاصة وبعض المدارس الحكومية التي لم تتوقف فيها العملية التعليمية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى