وزيرة الشؤون الاجتماعية تعيد مدير صندوق المعاقين المستقيل إلى منصبه

> عدن «الأيام» خاص

> أصدرت المحكمة الإدارية الابتدائية بالعاصمة عدن، حكماً يقضي بإلغاء قرار إعادة مدير صندوق رعاية وتأهيل المعاقين بعدن إلى منصبه.

قرار إعادة نزار علي الجاوي، إلى منصب مدير الصندوق الصادر عن وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، جاء عقب تقديم الجاوي استقالته وتسليمه العهدة عبر لجنة مكلفة في الـ21 من مايو 2019م، وقبولها من طرف الوزارة التي عيّنت محمد قائد الشاعري نائب المدير قائماً بأعمال المدير.

وأفاد الشاعري بأن وزيرة الشؤون، أعادت المستقيل إلى منصب المدير الذي يشغله الشاعري، وهو ما يعتبر خرقاً للمبادئ العامة لقانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية.

واعتبرت المحكمة الشاعري هو القائم بأعمال المدير التنفيذي للصندوق الشرعي بناءً على قرار التكليف الصادر من وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل بنفس تاريخ تقديم وقبول الاستقالة.

هذا، وكانت المحكمة قد نطقت بالحكم بعد أن تقدم المدعي الشاعري بوثائق تثبت استقالة الجاوي، ما يستحيل إعادة مزاولة المهنة بعد طلبه الإعفاء عن مهامه والاستقالة حسب القوانين، كما يثبت توجيه الوزيرة الشاعري بصرف مبلغ وقدره 15 مليوناً و745 ألف ريال عهدة على مسئوليتها بتاريخ 27 أكتوبر 2019م، الأمر الذي رفضه محمد الشاعري، القائم بأعمال المدير، ما استفز الوزيرة واضطرها إلى إصدار قرار إلغاء قبول استقالة المدير السابق تاريخ 21 نوفمبر 2019م أي بعد 6 أشهر من قبولها استقالة نزار علي الجاوي من منصب مدير الصندوق، وتعيين محمد قائد الشاعري خلفاً له مستغلةً سلطتها والصلاحيات المعطاة لها كوزيرة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى