ورشة حول حماية المرأة من العنف بعدن

> عدن «الأيام» خاص

>
أقامت وزارة حقوق الإنسان، في فندق كورال بعدن،اليوم، ورشة عمل تحت شعار "تفعيل آليات حماية المرأة من العنف القائم عن النوع الاجتماعي"، بالتزامن مع اليوم العالمي للمرأة وبرعاية من وزير حقوق الإنسان ودعم من المفوضية الأممية لحقوق الإنسان.

ورشة حول حماية المرأة من العنف بعدن
ورشة حول حماية المرأة من العنف بعدن

وقال أنيس أبوبكر الجرو، المتحدث باسم وزارة العدل إن "الورشة أتت لتعالج الانتهاكات التي تتعرض لها المرأة سواءً كانت انتهاكات نفسية أو جسدية"، بينما قال مدير عام التخطيط والمتابعة في وزارة حقوق الإنسان أمين المشولي: "إن افتتاح مقر للوزارة في عدن يدعم تفعيل دورها على أرض الواقع"، مؤكداً أن الورشة تهدف إلى تعزيز وتفعيل دور المرأة وإعادة تأهيلها من تبعات جميع الظروف والأحداث القصرية التي واجهتها والعنف تعرضت له في الفترات السابقة.


وذكر المشولي أن العديد من النساء قد أصبحن العائل الرئيس لأسرهن بعد الحرب التي شهدتها عدن بالفترة السابقة، مشيراً إلى الظروف التي من الممكن أن تتعرض لها المرأة نتيجة ذلك من استغلال وعنف ممنهج.

هذا، وتحدث مدير عام مكتب وزارة حقوق الإنسان، ردفان المفلحي، عن دور المرأة الفاعل في المجتمع وعن أهمية الشراكة في جميع جوانب الحياة السيادية والسلطوية، ودورها الفعال والمهم في إحلال السلام والحد من آثار الحرب وترسيخ مبدأ السلم الاجتماعي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى