مخيمان لإزالة المياه البيضاء في عدن والمكلا

عدن «الأيام» فضل عبدالله الحبيشي

نفذت مؤسسة البصر الخيرية العالمية، إقامة المخيمين 109 و110، لإزالة المياه البيضاء، وزرع العدسات في مستشفى مكة لطب العيون في عدن، ومستشفى "هيا اليحيا" في المكلا، في منتصف مارس الحالي بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في إطار خطة يدعمها المركز لتنفيذ 7 مخيمات مماثلة في اليمن.

وقال ممثل المؤسسة، أ. محمد بن حسن الحميري، في تصريح صحفي إن "المخيمين يستهدفان فحص ومعاينة ثمانية آلاف إلى عشرة آلاف مستفيد، وإجراء عمليات إزالة مياه بيضاء، وزرع عدسات لعدد ما بين ثمانمائة إلى ألف عملية جراحية بجهاز الفاكو"، موضحاً أن نشاط المخيمين مجاني بكل خدماته.

وأفاد بأن الفحص والمعاينة بعدن ستكون في مستشفى الصداقة يومي 15 و16 مارس والعمليات من 16 - 20 مارس في مستشفى مكة لطب العيون، بينما في المكلا سيكون الفحص والمعاينة في منطقة فوه المساكن بمركز جامعة حضرموت لطب الأسرة يوم 15 مارس، وفي منطقة جول مسحة في مركز مليل الصحي يوم 16 مارس، وستجرى العمليات بمستشفى هيا اليحيا في الفترة من 17 - 20 مارس.

واختتم أ. محمد الحميري، تصريحه بالقول إن "فرقاً طبية واستشاريين متخصصين في طب وجراحة العيون وأطقماً مساندة سيشرفون على خدمات المخيمين اللذين يأتيان في إطار خطط مؤسسة البصر المتضمنة تنفيذ 18 مخيماً في هذا العام 2020م.​

أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى