عدن.. تحتضن لقاء صناديق نظافة المناطق المحررة

> عدن «الأيام» خاص

>
عقدت قيادات صناديق النظافة والتحسين في المحافظات والمناطق المحررة (عدن لحج أبين شبوة تعز مأرب حضرموت والمهرة) لقاءً تشاورياً، اليوم الأثنين، في العاصمة عدن، لبحث وتقييم الأوضاع الإيرادية والمالية للصناديق وبلورة آليات عمل جديدة مشتركة في هذا الجانب تستهدف تطوير الأداء في مجال النظافة والتحسينات.

وأوضح المدير العام التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين في عدن، م. قائد راشد أنعم، أن الغرض من اللقاء الذي يعد الأول هو التشاور وتبادل الآراء حول الهم المشترك والمتثمل بوضع رؤية مشتركة لرفع وتعديل رسوم تحصيل عائدات النظافة واقتراح موارد جديدة تخدم الأغراض التي بموجبها أنشئت الصناديق، وضرروة إدخال رواتب عمال النظافة في الباب الأول من الموازنة العامة للدولة ورفع توصيات بهذا الخصوص إلى السلطات المحلية والعليا للموافقة عليها وإقرارها بهدف الاستقرار المالي للصناديق والالتفات لأداء أعمالها الميدانية بشكل أفضل.

وأقر المجتمعون جملة من التوصيات، أبرزها تشكيل مجلس تنسيقي موحد بين الصناديق في المناطق المحررة ورفع مشروع تعديل رسوم النظافة ورفع مذكرة نقل مرتبات جميع عاملي وموظفي الصناديق لضمها إلى الموازنة العامة للدولة، تشكيل لجنة لإعداد هيكل تنظيمي موحد، نقل كل إشكاليات ومعوقات أعمال الصناديق إلى الحكومة للعمل على حلها.

إلى ذلك، تستعد العاصمة عدن لانطلاق حملة النظافة والإصحاح البيئي المنفذة من قِبل البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، بالتعاون مع صندوق النظافة في عدن.

ووصلت إلى العاصمة، أمس الأول، تجهيزات ضخمة من معدات وحاويات وآليات خفيفة وثقيلة استعداداً لانطلاق الحملة، حيث عمل البرنامج السعودي على تأمين كل ما تحتاجه الحملة التي ستستمر لمدة 30 يوماً. ومن المتوقع بدء الحملة الأسبوع القادم.

وتهدف حملة النظافة والإصحاح البيئي إلى تحسين الطابع الحضري والحد من التلوث البيئي والصحي، والإسهام في رفع مستوى أداء صندوق النظافة في عدن لتقديم خدمات أكثر تطور وأعلى جودة للمواطنين.
يشارك في الحملة نحو (300) عامل، يتوقع أن يزيحوا أكثر من (600) نقلة، خلال الحملة التي تتضمن برامج تنموية أخرى سيعلن عنها مختصو البرنامج بالشراكة مع الجهات الحكومية والمجتمع المحلي في وقت لاحق.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى