المحافظ سالمين: عدن خالية من فيروس كورونا

> عدن «الأيام» نبيل غالب

>
أكد أحمد سالم ربيع، محافظ عدن، أن مدينة عدن خالية من فيروس (كورونا) بفضل وعي سكانها وثقافتهم الصحية، بالرغم من ظروف المدينة غير الطبيعية بسبب تداعيات استمرار الحرب في اليمن.

ولفت إلى جهود الحكومة ممثلة برئيس الوزراء الذي خصص منحة مالية لمجابهة تداعيات فيروس (كورونا) المحتمل، مشيداً بدور منظمة الصحة العالمية، التي أبدت استعدادها لتوفير التجهيزات اللازمة متى توفر موقع المحجر الصحي في مدينة عدن.

جاء ذلك في اجتماع موسع في مكتب وزارة الصحة في مديرية خورمكسر، اليوم الأثنين، دعا إليه المسئولون في الصحة والسكان والمديريات والمجالس المحلية والنظافة وفعاليات المجتمع المدني والجهات ذات العلاقة، للوقوف على احتياجات الجهات المختصة لمجابهة تداعيات فيروس (كورونا).

وأشار سالمين إلى أن السلطة المحلية بالمحافظة في حالة انعقاد دائم لمتابعة عمل الأجهزة المعنية للكشف على (الوباء) ومجابهته إن وجد، وتعمل كذلك على التنسيق لتحديد موقع للحجر الصحي والوبائي في أسرع وقت ممكن.
ووجّه المسئولون في الصحة والتعليم والجامعة والأوقاف وفعاليات المجتمع والجهات ذات العلاقة، بأهمية التوعية والتثقيف الوبائي المستدام بهدف الوقاية من الإصابة، وبما يحافظ على صحة المواطن في ظل الظروف العصيبة التي تعيشها بلادنا ويشهدها العالم بسبب تفشي الوباء.

وعبّر عن ثقته بكفاءات الكادر المحلي القيام بدوره الإنساني في إنجاح كافة الجهود الرامية إلى مجابهة الوباء، وبما يعزز الاستقرار والطمأنينة لدى المواطن الذي يعتبر هو المعالج الرئيس للحفاظ على نفسه ومجتمعه من الوباء بالتقيد بتعليمات السلامة.

من جانبه، استعرض مدير عام مكتب الصحة، د. جمال خدابخش، الإجراءات الصحية المتبعة من قِبل مكتب الصحة مع المسافرين القادمين إلى عدن من الخارج.
وطالب خدابخش مواقع التواصل الاجتماعي بالكف عن تناول الموضوعات والشائعات التي تقصد بث البلبلة بين أوساط الناس..

وقال خدابخش: "مكتب الصحة يعمل بصمت، ونطلب من الجميع أن يساعدنا من خلال اتباع الإجراءات الوقائية على الصعيد المجتمعي، وبما يسهم في توعية المواطن بأهمية تلك الإجراءات".

وكان المجتمعون بحثوا مع المحافظ جملة من القضايا والإشكاليات التي استعرض فيها عدد من المسئولين، الصعوبات في كثير من الجوانب المتعلقة بالصحة العامة والتقصي الوبائي والتثقيف الصحي والتجهيزات والمختبرات والحصول على المعلومات الصحيحة ومصداقيتها، بالإضافة إلى إشكاليات صحة البيئة والنظافة ودور المجتمع في التفاعل الإيجابي مع الإصابة والمصابين، وسبل تفعيلها لضمان تحقيق الغاية.

ودعا الحاضرون إلى أهمية تسريع عمل السلطة المحلية في تحديد موقع للعزل الصحي، مطالبين المحافظ ببذل أقصى الجهود لتحقيق ذلك كإجراء استباقي لمواجهة تداعيات أية طارئ قد يحدث في المحافظة.
حضر اللقاء ومحسن مكيش مدير عام الإعلام، وأيوب أبوبكر مدير عام التأمينات والشؤون الاجتماعية، ومنصور الصراري مدير عام الأشغال العامة بالمحافظة.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى