عميد كلية اللغات بعدن: استكملنا المنهج وأجلنا الامتحانات بسبب كورونا

> عدن «الأيام» عبدالسلام هائل

>
أوضح عميد كلية اللغات والترجمة، البروفسور د. جمال الجعدني، أن الكلية أغلقت أبوابها كإجراء وقائي واحترازي من مخاطر جائحة كورونا.

وأكد الجعدني أن كلية اللغات قد أتمت ما نسبته 95 % من المساقات المقرر أخذها في الفصل الثاني من العام الدراسي الجامعي 2019-2020م في مدة دراسية 12 أسبوعاً خلال الفصل الثاني، وأن عمادة الكلية كانت بصدد الترتيبات لبدء الامتحانات النهائية لولا تأخرها بسبب الإجراءات الاحترازية من مخاطر انتشار كورونا.

وأضاف: "أن الترتيبات كانت على أساس أن يتم استكمال الامتحانات قبل  شهر رمضان المبارك".

وصرح عميد كلية اللغات والترجمة أن كلية اللغات هي الوحيدة من بين كليات جامعة عدن التي تقوم بصرف رواتب المنتدبين والمتعاقدين معها من حملة البكالوريوس والماجستير، والذين يصل عددهم إلى حوالي (39) منتدباً ومتعاقداً.. مشيراً إلى أهمية معالجة هذه الإشكالية على مستوى كليات جامعة عدن، اللاتي تمثل أغلبية الهيئة التدريسية فيها من المنتدبين والمتعاقدين أو من المتقاعدين.

وأشار د. جمال الجعدني إلى ما شهدته كلية اللغات والترجمة من إنجازات بجهود ذاتية، دون أي دعم من المنظمات والدول المانحة.
وتطرق إلى ذكر مميزات الكلية متمثلة بالتخصصات النوعية المتوفرة ونتائجها الإيجابية في مخرجات التعليم التي تتواكب مع التطورات وتلبية السوق ووفرة فرص العمل مع المنظمات الدولية، إضافة لوجود تخصصات الدراسات العليا من ماجستير ودكتوراه.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى