مستشفى عتق يناقش الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا

> عتق «الأيام» عادل القباص

>
ناقشت إدارة مستشفى عتق العام، في اجتماعها أمس، برئاسة د. علي ناصر سعيد، مدير مستشفى عتق العام، الإجراءات الاحترازية لمواجهة الفيروس، وذلك تنفيذاً لتوجيهات مدير عام مكتب وزارة الصحة والسكان بمحافظة شبوة، د. عيدروس عوض بارحمة.

وشدد مدير المستشفى على أهمية تظافر جهود الجميع لمواجهة هذا الفيروس الفتاك واتخاذ الإجراءات الاحترازية والترتيبات اللازمة للحجر الصحي للحالات القادمة من خارج المحافظة وتجهيز غرفتين منعزلتين، كمرحلة أولى للمصابين القادمين من داخل وخارج الوطن، والابتعاد عن التجمعات لتعزيز الإجراءات الوقائية ومنع انتشار الوباء.

ودعا د. علي إلى حشد الطاقات، كل من موقعه واختصاصه، وتوفير الإمكانات بتعاون مكتب الصحة بالمحافظة والسلطة المحلية للحالات الطارئة ولمواجهة أي عارض حسب الظروف والإمكانات المتاحة، مؤكداً على ضرورة الإسراع في تنفيذ الدورات التدريبية للمختصين من الأطباء والممرضين، ليتمكنوا من مواجهة الوباء واستقبال المصابين، وتهيئة الحجر الصحي بمكان منعزل داخل المستشفى.

فيما أكد أ. حسن علوي السقاف، خبير الإدارة بالمستشفى، على أهمية قيام كافة الجهات بدورها وتفاعلها والعمل بروح الفريق الواحد لمواجهة هذه الجائحة والتي تعد تحدياً إضافياً للظروف الصعبة التي يمر بها المواطن، مشيراً إلى أن هناك جهوداً مكثفة يبذلها طاقم المستشفى وسيتم وضع خطة لقسم الطوارئ وتفعيلها لتحسين مستوى الخدمات المقدمة داخل المستشفى.

وكان المدرب في مجال فيروس كرورنا، د. سعيد سلطان الكوري، المشارك في الدورة التدريبية في عدن، برعاية ودعم منظمة الصحة العالمية، قد استعرض الترتيبات التي يقوم بها الفريق الصحي بالمستشفى والجهات المختلفة والإجراءات الاحترازية لمواجهة الفيروس، وكذا القيام بمهام تعليمية للكادر الصحي في الطوارئ عن كيفية عزل المصاب عن بعض المصابين المشتبهين والمصابين القابلين للعدوى وضرورة الرقابة وإخضاع كافة العائدين للإجراءات الصحية المتبعة لمواجهة الفيروس القاتل.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى